الظهران: الوطن

تطلق أرامكو السعودية غدا برنامجها الثقافي في الظهران الذي يتضمن باقة متنوعة من الفعاليات المفيدة والممتعة لكل أفراد العائلة التي أضيف إليها الجديد في هذا العيد وذلك في مقر البرنامج الدائم بالظهران.
وأوضح مدير عام الشؤون العامة بأرامكو السعودية عصام بن زين العابدين توفيق أن إعادة إطلاق هذا البرنامج في ثاني أيام عيد الفطر المبارك ستضفي زخما مميزا على الأنشطة السياحية التي ستحظى بها المنطقة الشرقية في فترة إجازة العيد وما بعدها حتى الـ12 من شوال.
وقال إنه وبعد النجاح الكبير الذي تحقق في برنامج الصيف لهذا العام الذي استقطب أكثر من 1.5 مليون زائر في مختلف مناطق المملكة حرصت أرامكو السعودية على تقديم فعاليات مميزة في العيد السعيد لجميع سكان المنطقة الشرقية وزوارها إيمانا بمسؤوليتها تجاه المجتمع.
من جانبه، أشار المسؤول الإعلامي بالبرنامج محمد الكليب إلى أن الفعاليات ستركز على المزج بين التثقيف والترفيه مستخدمة رسائل وبرامج ثقافية تناسب مختلف الأعمار والأذواق والاهتمامات، مؤكدا تخصيص قرية كاملة للفنون الجميلة تتضمن العديد من الفعاليات والدورات التعليمية المتخصصة في فن الرسم والنحت وعمل الرسوم المتحركة والتصوير الفوتوجرافي باستخدام أحدث التقنيات المتاحة لجميع الزوار ومن ضمنها التصوير ثلاثي الأبعاد وعروض فن الجافيكي الضوئية.
وبين أن البرنامج سيحفل وللمرة الأولى بعروض مشوقة للأطفال كعروض فرقة خواطر الظلام وعروض فرقة بسمات الفرح الشهيرة إضافة إلى مسابقات تعليمية ومجموعة مختارة من عروض الفيديو التربوية والترفيهية، أما معرض ألف اختراع واختراع الذي يحكي حضارة الإسلام لأكثر من ألف عام فسيواصل تسليط الضوء وتعريف الزوار على العديد من رواد العلم في العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.
كما سيتمكن الصغار في واحة الأجيال من تنشيط آفاق الخيال والإبداع والاكتشاف لديهم وكذلك التنافس الشريف في أولمبياد الروبوت، كما سيتعلمون أساسيات قيادة السيارات في حديقة السلامة المرورية. وأضاف الكليب أن أرامكو ستقدم معرض السعودية 2050 ضمن الفعاليات وسيتسم بالعروض التفاعلية التي تشرح تأثير ترشيد استهلاك الطاقة والتطور التقني على طبيعة المستقبل الذي سنعيشه من خلال توضيح الدور المناط بكل فرد من أفراد المجتمع والممارسات الإيجابية التي تسهم في تحقيق مستقبل مشرق للمملكة والعالم.
وسيضم البرنامج الثقافي العديد من الفعاليات الأخرى كالقرية التراثية التي صممت بطريقة احترافية تعود بالزائر عشرات السنين ليرى ماضي الأجداد ويعيش أجواءه وغير ذلك من الفعاليات المتنوعة.
يذكر أن أرامكو السعودية كانت قد دربت طاقما من المتطوعين يصل عددهم إلى 300 فرد على مدى شهر وألحقتهم بدورات وورش علمية ليتمكنوا من المشاركة الفاعلة في تشغيل البرامج والفعاليات المصاحبة لعيد الفطر المبارك.