أبها، جازان، نجران، رجال ألمع: الوطن، حسين معشي، عبدالله السلمي

شهدت مناطق عسير وجازان ونجران صباح أمس أول أيام عيد الفطر المبارك أجواء احتفالية، تجسدت في الزيارات العائلية لتبادل التهاني وتوطيد الأواصر، فيما لجأت الكثير من العائلات إلى المتنزهات والحدائق للاستمتاع بالأجواء الرائعة. وأقيمت فعاليات احتفالية في المستشفيات للمرضى المنومين وزعت فيها الهدايا والورود عليهم. وحرص الأطفال على ارتداء ملابس العيد الجديدة والأزياء الوطنية. كما حرصوا على مرافقة ذويهم عند الخروج لصلاة العيد. وعبر الأطفال والكبار عن فرحتهم بالعيد بإطلاق الألعاب النارية.
وفي ذات السياق، أطلقت أمس جمعية الإحسان الطبية الخيرية بجازان مشروع معايدة المرضى الخيري، الذي يهدف إلى مشاركة المرضى المنومين في مستشفيات المنطقة فرحة العيد، والتخفيف من آلامهم. وشارك في المعايدة المشرف العام على مستشفى الملك فهد المركزي بجازان الدكتور حسن الشعبي، ولاعب المنتخب السعودي عبده عطيف، وعدد من أعضاء الجمعية و60 متطوعا من فريق رواد الصحة التطوعي.
وأوضح مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي وأمين عام الجمعية الدكتور محمد عمر السيد، أن مشروع معايدة المرضى الخيري الذي أطلقته الجمعية أمس كان يتم تنفيذه على مدى السنوات الماضية على نطاق ضيق، مبينا أن الهدف من المشروع هو مشاركة المرضى المنومين في المستشفيات أفراح العيد ومؤانستهم وتخفيف آلامهم. وأضاف أنه تم تقديم الهدايا وبطاقات المعايدة والزهور للمرضى وذلك بحضور شخصيات اجتماعية وبمساندة 60 متطوعا من فريق رواد الصحة التطوعي بالجمعية. كما تمت إقامة حفل معايدة جماعية للمرضى في صالة المستشفى، تخلله عدد من العروض المسرحية والشخصيات الكرتونية.
وأشار الدكتور السيد إلى أنه تم تخصيص أول أيام العيد لمعايدة المرضى المنومين بمستشفى الملك فهد بجازان، وستقوم الجمعية على مدى الأيام الثلاثة القادمة بمعايدة المرضى المنومين في باقي مستشفيات المنطقة.
وفي محافظة رجال ألمع، تقدم وكيل المحافظ مفرح بن زايد الألمعي جموع المصلين في صلاة العيد ببلدة الشعبين. وعقب الصلاة زار مديري الإدارات الحكومية ومنها الشرطة والسجون والمرور والدفاع المدني، حيث بادلهم التهاني بالعيد. كما زار عمدة الشعبين عامر جابر الزيداني حيث اطمأن على صحة والده. ثم زار المرضى المنومين بمستشفى رجال ألمع العام الذين أجبرتهم ظروفهم الصحية على ملازمة السرير الأبيض، حيث هنأهم بالعيد، وقدم لهم باقات من الورد ابتهاجًا بهذه المناسبة. كما استمع إلى شرح موجز من المسؤولين في المستشفى والأطباء عن حالات المرضى المنومين، ووجه الجميع ببذل الجهود وتقديم الخدمة الطبية لهم.