طوكيو: رويترز

تعادل منتخب اليابان بطل آسيا 1/1 مع ضيفه الفنزويلي أمس في مباراة ودية لكرة القدم استعدادا لاستئناف الدور الأخير من التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014. وهذه المباراة هي الأولى من مباراتين تجريبيتين يعتزم منتخب اليابان خوضهما في إطار تحضيراته.
ووضع ياسوهيتو ايندو منتخب محاربي الساموراي في المقدمة مبكرا في الدقيقة 14 على ملعب سابورو لكن زميله المهاجم ميكو المحترف في إسبانيا ارتكب خطأ في الشوط الثاني لتعادل فنزويلا النتيجة.
وقال مدرب اليابان البرتو زاكيروني في الشوط الأول أحرزنا هدفا مبكرا لكن كان يتعين علينا البناء على هذا الأمر وخلق المزيد من الفرص. وأضاف في الشوط الثاني خلقنا بعض الفرص لكني أعتقد أن سرعتنا تراجعت بعض الشيء.
وكاد كيسوكي هوندا أن يضاعف الغلة لليابان قبل نهاية الشوط الأول لكن تسديدته بالقدم اليسرى ارتطمت بالقائم. وفي الدقيقة 60 لعب شينجي كاجاوا المنضم حديثا لمانشستر يونايتد كرة بالرأس مرت بجوار العارضة. وبعدها بلحظات ارتكب ميكو الخطأ لتتعادل فنزويلا.
وأهدر كاجاوا هدفا ثانيا في الدقيقة 75 بينما كان المرمى خاليا من الحارس.
وستتقابل اليابان مع الإمارات في السادس من سبتمبر في آخر مباراة تجريبية قبل مواجهة العراق في 11 سبتمبر ضمن تصفيات كأس العالم.
وفازت اليابان على عمان بثلاثة أهداف دون رد وسحقت الأردن بسداسية على أرضها قبل أن تتعادل 1/1 في أستراليا في يونيو في أول ثلاث مباريات خاضتها في الدور الأخير من التصفيات.