الدمام: يوسف الحربي

كشفت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عن شعارها الجديد، الذي طُرح في مسابقة عامة أُعلنت قبل شهرين، ورصدت لها جائزة قدرها أربعون ألف ريال.
واشترك في المسابقة اثنان وخمسون فنانا وفنانة، وعدد من شركات ووكالات الدعاية والإعلان المحلية، حيث فازت به شركة زد للإعلان والعلاقات العامة، وقد استُقيت فكرة الشعار من زهرة الخزامى اللافندر ذات الرائحة العطرية الفواحة، التي تشتهر بها الجزيرة العربية، لتتشابه تماما مع نشاط الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ذات الألوان المتعددة.
كما أخذ الشعار لوني زهرة الخزامى البنفسجي والأخضر واللون الأصفر المائل للبرتقالي، بحيث خُصص اللون الأخضر أعلى الشعار لكلمة (ثقافة) واللون البنفسجي أسفل الشعار للفنون ونقاطهما باللون البرتقالي.
وحول سر اختيار هذا الشعار من بين عدد كبير من الشعارات المتقدمة للمسابقة، قال مدير عام الجمعية عبدالعزيز السماعيل: اللافت في هذا الشعار الذي يجسد روح البيئة السعودية ممثلا في زهرة الخزامى، أنه يشير إلى أكثر من بُعد، من خلال تماسك عناصر التصميم المطابقة للشروط الفنية المعلنة في المسابقة، حيث اللون والتشكيل والحركة المعبرة عن البهجة والفرح في الخط العربي، الذي يحمل كلمة الثقافة والفنون، ويعبر في الوقت ذاته عن توجه الجمعية واهتمامها بنشر الثقافة والفنون في جميع أرجاء المملكة.
وأضاف السماعيل قائلا: سوف يُعمم الشعار الفائز قريبا على فروع الجمعية كافة، ويتخلل مطبوعاتها المختلفة باعتماده الشعار الرسمي للجمعية.