لندن: أ ف ب

اعتبر العداء السوداني إسماعيل أحمد إسماعيل، حامل الميدالية الوحيدة لبلاده في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الأولمبية، أن فرصة مواطنه أبو بكر كاكي أفضل من فرصته لإحراز ميدالية في أولمبياد لندن 2012.
وقال إسماعيل أمس من مقر البعثة في القرية الأولمبية فرصة كاكي أفضل من فرصتي في ألعاب لندن، لأنه ركض أكثر مني هذا العام، وبالنسبة لي فأنا أشجعه كثيرا، وأعتبره أوفر حظا مني لإحراز ميدالية.
ويشارك العداءان السودانيان في سباق 800 م الذي تنطلق تصفياته في 6 أغسطس الجاري، ثم يقام الدور نصف النهائي في اليوم التالي، والنهائي في التاسع منه.
ونال إسماعيل(28 عاما) شرف أن يحرز الميدالية السودانية الوحيدة في الألعاب الأولمبية حتى الآن عندما فاز بفضية سباق 800 م في بكين.
وحمل إسماعيل علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد لندن الجمعة الماضي.
وتابع العداء السوداني أنا سعيد جدا لما حققته في بكين قبل 4 أعوام، وأتمنى أن أحقق نفس الإنجاز في لندن، لكن التصفيات ستكون صعبة جدا، مضيفا سأكون موضوعيا، فقبل الحديث عن الميدالية يجب أن أتخطى التصفيات الأولى، كما أن الدور نصف النهائي صعب جدا، لأن جميع المنافسين المشاركين أقوياء.
وأوضح سأحاول، سأركض بأقصى سرعة، أملا في إحراز ميدالية ثانية لبلادي، وإذا دخلت مع كاكي إلى السباق النهائي فيمكننا حينها التفكير بميدالية لأن كل شيء سيكون واردا.