نيويورك: واس

استقبل رئيس هيئة البيعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز في مقر إقامته في نيويورك، حيث يجري بعض الفحوصات الطبية، كلاً من الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز والأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز والأمير سعود بن فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز والأمير محمد بن عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية عادل بن أحمد الجبير ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي والملحقين السعوديين والقناصل العامين المعتمدين لدى الولايات المتحدة الأميركية، حيث قاموا بتقديم واجب العزاء لسموه في فقيد الوطن، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله. وأعرب سموه عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولأشقاء الفقيد وأبنائه والشعب السعودي.
كما تلقى الأمير مشعل بن عبدالعزيز عدداً من الاتصالات من الأمراء وكبار المسؤولين الذين عزوا سموه في وفاة الفقيد، رحمه الله. وأوضح سموه أن المصاب جلل والخسارة عظيمة على الشعب السعودي خاصة والأمتين العربية والإسلامية. وقال: بمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى نحتسب عند الله سبحانه وتعالى ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله وطيب ثراه، وقد خلّف وراءه مكارم ومآثر عظيمة ستبقى دائماً في تاريخ أمتنا؛ غاب عنا ولن تغيب ذكراه، ولا يسعني إلا أن أقول إنا لله وإنا إليه راجعون.

..والمواسون يتوافدون على سفارات المملكة بالخارج
لندن، تونس، كانبيرا، الخرطوم، طهران، صنعاء: واس
بدأت أمس سفارات خادم الحرمين الشريفين بعدد من الدول، في استقبال المعزين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.
ففي بريطانيا بدأت سفارة خادم الحرمين لدى المملكة المتحدة أمس تقبّل التعازي، ولمدة ثلاثة أيام بمقرها في العاصمة البريطانية لندن.
وفي تونس استقبل سفير المملكة لدى تونس خالد بن مساعد العنقري في مقر السفارة أمس، عددا من كبار المسؤولين ورجال الدولة والشخصيات التونسية والعربية وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي في تونس ورؤساء المنظمات العربية والإقليمية وأبناء الجالية السعودية. وعبر المعزون بكلمات دونوها في سجل خاص أعدته السفارة عن تعازيهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولأفراد الأسرة المالكة ولشعب المملكة، كما استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا ومالطا صالح بن محمد الغامدي أمس بمقر السفارة بروما المعزين في وفاة فقيد الوطن، وتتلقى السفارة التعازي لمدة ثلاثة أيام.
وفي أستراليا فتحت السفارة، سجلا للتعازي في مقر السفارة بالعاصمة كانبيرا، وكان في استقبال المعزين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا حسن بن طلعت ناظر ونائب السفير رضا عبدالمحسن النزهة وأعضاء السفارة الذين تقبلوا التعازي من المسؤولين الأستراليين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والمنظمات الدولية المعتمدة، والطلبة المبتعثون في أستراليا.
كما تلقت السفارة برقيات العزاء من وزير الخارجية الأسترالي السناتور بوب كار وعدد من المسؤولين الأستراليين والعلماء وفعاليات الجاليات العربية والإسلامية الذين عبروا عن مواساتهم وتعازيهم بوفاة الفقيد.
وفي السودان، استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا في مقر السفارة أمس، عددا من المسؤولين السودانيين يتقدمهم مساعد الرئيس السوداني جعفر عثمان الميرغني، ومستشار الرئيس السوداني محمد الحسن مساعد، ووزير الشباب والرياضة الفاتح تاج السر، والفريق مهندس محمد عطا المولى مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم ومسؤولي المنظمات الدولية بالسودان والملحقين العسكريين وقيادات وزارات الخارجية والدفاع والداخلية وقادة الأحزاب السياسية الذين قدموا واجب العزاء في وفاة الفقيد.
وفي إيران استقبل سفير خادم الحرمين لدى إيران محمد الكلابي بمقر السفارة اليوم المعزين من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي والمنظمات الدولية المعتمد لدى إيران.
وفي اليمن استقبل القائم بأعمال السفارة لدى صنعاء الدكتور هزاع المطيري في مقر السفارة أمس عددا من كبار المسؤولين ورجال الدولة والشخصيات اليمنية وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء أعضاء السلك الدبلوماسي والسعوديين المقيمين في اليمن لتقديم واجب العزاء.
وفي الأردن استقبل السفير لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد وأعضاء السفارة أمس المعزين خلال ديوان عزاء أقامته السفارة في قاعة الاجتماعات الكبرى في المدينة الرياضية بالعاصمة الأردنية أمس.
وشارك في تقديم العزاء عدد من كبار المسؤولين الأردنيين من وزراء ونواب وأعيان سابقين وحاليين والعلماء وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأردن وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي والعربي والسعوديين المقيمين في الأردن.