الدمام: سعد العريج

أكور: سنشغل 12 فندقاً جديداً في المملكة خلال 3 سنوات

وجه أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد كافة التجار بمراعاة الأسعار لجذب السياح للمنطقة مضيفاً لابد من أن تكون الأسعار ضمن المعقولية للجميع وهو ما أكدناه أكثر من مرة خلال الاجتماعات بالتجار في إمارة المنطقة الشرقية.
وشدد الأمير محمد على هامش افتتاح فندق النوفتيل للأعمال أمس بالدمام على أن الدولة تطالب التجار بمراعاة المواطنين، متمنيا أن يستمتع كل من يصل للمنطقة الشرقية بقضاء إجازته.
وأبان أن الدولة تحرص على توظيف وتأهيل الشباب السعودي في كافة المجالات، مؤكداً أن إنشاء كلية تدريب في السياحة بالمنطقة الشرقية يعد مشاركة وطنية لمجموعة الحكير لرفع مستوى التأهيل لأبناء الوطن.
وأشار إلى أن الجهود من القطاعين العام والخاص تتطلع لوجود موظفين سعوديين في المجال السياحي مؤهلين التأهيل اللازم.
من جهته قال نائب رئيس شركة أكور العالمية في الشرق الأوسط صلاح المؤذن إن المجموعة ستشغل 12 فندقاً جديداً في المملكة خلال 3 سنوات، وتستهدف رفع مستوى التوظيف الوطني فيها إلى ما نسبته 75% من إجمالي الموظفين، مشيراً إلى أن المجموعة تشغل حالياً 12 فندقاً في أنحاء المملكة.
وعن التأثيرات السلبية بعد الأحداث السياسية في بعض الدول العربية على أداء المجموعة قال المؤذن إن الفنادق في مصر والبحرين ولبنان تأثرت سلباً حيث انخفض الإقبال بنسبة 50%، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير للفنادق التابعة للمجموعة في المملكة ودبي خفف من حدة تلك التأثيرات.
بدوره قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير للسياحة سامي الحكير إن إنشاء الفندق في الدمام يأتي تنفيذا لتوجيهات أمير الشرقية الأمير محمد بن فهد الذي يحث رجال الأعمال والمستثمرين على إنشاء مثل هذه الفنادق لوجود الطلب المتزايد.
وأضاف أن الهدف الأساسي من إنشاء الفندق خدمة رجال الأعمال والشركات الكبيرة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء ثلاثة أبراج ملاصقة للفندق تم تأجيرها بالكامل لشركات عالمية ووطنية، كما وفر الفندق أكثر من 120 وظيفة للشباب في مجال الاستقبال والأمن والمحاسبة.
وقال الحكير إن المجموعة تملك 32 فندقا داخل المملكة وخارجها، كما أنها ستقوم بإنشاء عدد من الفنادق في أغلب مناطق المملكة.