بلقرن: سعد آل عمار

تستعد محافظة بلقرن لاستقبال نحو 100 ألف زائر ومصطاف خلال فترة الصيف، حيث يتم الآن التخطيط لإعداد وتهيئة برامج السياحة في الصيف وتحديد مهام الجهات المعنية بخدمة السياح وإيجاد فرق للأمن وللدفاع المدني في المتنزهات طيلة فترة الصيف. وأوضح عضو المجلس البلدي ببلقرن سابقا محمد القرني، أنه ما زال هناك الكثير من المعوقات التي تحد من نشاط السياحة الداخلية بالمحافظة، ومن أبرزها الدور المفقود لرجال الأعمال في التنشيط السياحي والعزوف عن الاستثمار في المنطقة، وعدم الرغبة في تفعيل هذا المجال تجاريا، وهم يتعللون بضعف العائد من هذه المشاريع، وقال لابد من دعم رجال الأعمال للسياحة الداخلية وللاستثمار في منتزهاتنا ومناطقنا. وأكد عبدالعزيز الشمراني، أن في متنزهات بلقرن والبشائر جهودا مبذولة من البلديات ولكنها مقتصرة على سفلتة بعض المواقع دون الأخرى، ونحن نحتاج إلى الملاهي الجيدة للأطفال والملاعب والمراجيح بحيث نشعر أن أطفالنا يستمتعون.
وقال خالد البيشي: إن الطبيعة والمتنزهات والأجواء في بلقرن وباشوت والبشائر خلابة ومغرية للبقاء بها، والبيئة مناسبة ولكن يقابلنا مشكلة غلاء أسعار الشقق، وفي المتنزهات الخدمات غائبة، فعندما نخرج إلى المتنزهات لا نجد أية مطاعم، ونضطر إما للرجوع للمدينة أو إحضار الطعام منذ وقت مبكر، وكذلك عدم توفر دورات المياه بشكل كاف.
من جانبه، أعلن محافظ بلقرن ورئيس اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي عبدالله بن جاري، عن استعداد المحافظة بشكل مستمر لكل موسم سياحي، مؤكدا أنه في كل سنة يحرص أمير منطقة عسير على أن يكون هناك برنامج سياحي شامل لكل الفعاليات في كل محافظة، ومحافظة بلقرن تقدم كل عام برنامج مليء بالكثير من الفعاليات المتمثلة في المحاضرات الدينية وفي الندوات وفي الأمسيات الشعرية والمعارض والأندية الصيفية. إلى ذلك، أوضح رئيس بلدية بلقرن محمد القرني، أن القادمين للمحافظه للاصطياف وقضاء الإجازة أصبحوا أكثر وعيا، وزادت متطلباتهم واحتياجاتهم الخدمية والترويحية، ولذلك فإن لدى البلدية مهاما ميدانية لتحقيق مستوى الخدمات المناسبة، مطالبا بتطبيق معايير السلامة والصحة في المطاعم والشقق المفروشة والفنادق وأماكن الملاهي والملاعب والمتنزهات وجميع المرافق والمنشآت السياحية.