جدة: سامية العيسى

3 ملايين ريال و5 سيارات و2 كيلو ذهب بانتظار الزوار

ينطلق بعد غد مهرجان جدة غير 33 برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ويستمر 37 يوما بهدف تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحة الداخلية والخارجية.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة خالد الحارثي إن مجموع الجوائز والهدايا التي تنتظر الزوار والمصطافين لعروس البحر الأحمر تتجاوز 3 ملايين ريال، و 2 كيلو ذهب، و5 سيارات متنوعة، إضافة إلى جائزة كبرى عبارة عن سيارة BMW يحصل عليها أحد سعداء الحظ في اليوم الختامي للمهرجان.
ولفت خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بغرفة جدة إلى أن خمس جهات أمنية تشارك في تنظيم فاعليات مهرجان صيف جدة 1433، منها الشرطة والدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني وحرس الحدود.
وأشار الحارثي خلال المؤتمر الذي حضره أمين عام الغرفة عدنان مندورة ونائبه حسن دحلان، إلى وجود 11 فريق عمل تكثف جهودها من أجل تنفيذ اللقب الذي أطلقه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بأن تكون جدة (عروس السياحة العربية)، مشيرا إلى أن الفعاليات وصلت إلى 150 فاعلية بواقع 84 فاعلية ترفيهية و28 فاعلية ثقافية و24 فاعلية رياضية، مبينا أن هناك 65 فاعلية تستهدف العائلة و38 فاعلية تستهدف الأطفال و35 فاعلية تستهدف الشباب.
وأكد أنه تم الاتفاق على توفير 3 حافلات سياحية لنقل ضيوف العروس إلى الأماكن الأثرية والسياحية وأسواق جدة ومراكزها التجارية، ويتم التفاوض مع بعض الشركات الكبرى لزيادة العدد لخدمة أكبر عدد من المصطافين، وأن البطولات الرياضية والدورات التي ستقام خلال المهرجان تحظى بمشاركة أكثر من 1500 شاب.