مكة المكرمة، جدة: هاني قفاص، محمد الزايد

وقع أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الأمير خالد الفيصل اليوم مع رئيس مجموعة بن لادن المهندس بكر بن لادن عقدي مشروعين، يندرجان ضمن مشروع الملك عبد الله بن عبدالعزيز لإعمار مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تبلغ تكلفتهما الإجمالية مليار و995 مليون ريال.
ويشمل المشروعان الأجزاء المتبقية من الطريق الدائري الثاني، والمرحلة الثالثة من الدائري الثالث، التي توقفت في الفترة الماضية، وسيتم استكمالها خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأشار الفيصل إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة العاصمة المقدسة، تعمل جاهدة لإنهاء تنفيذ الطريق الدائري الرابع، مضيفا نرجو من الله أن يستمر هذا التنفيذ بنفس هذه الروح وبنفس هذه الطموحات القوية لدى المخططين والمنفذين في آن واحد.
ولفت إلى أن هيئة تطوير مكة والمشاعر تعتز بأنها تشهد اليوم، وتشترك في الوقت نفسه في هذا التغيير نحو الأفضل في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مخاطبا الحضور، قائلا في مناسبة هذا اليوم، يطيب لي أن أنوه بكل اعتزاز وفخر بما تمر به المملكة في هذا العصر الزاهر في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز من تنمية وتطور وتقدم ورقي غير مسبوق في تاريخ هذه البلاد.
وأضاف إذا نظرنا إلى ما يحدث في المملكة اليوم وما يحدث في باقي ما يسمى بالشرق الأوسط، فإننا نحمد الله سبحانه على أن منَّ علينا بقيادة رشيدة وحكومة تنفذ رغبات وتوجيهات قائد مسيرة التنمية لهذه البلاد وبشعب وفي طموح، ضرب لنا مثالا في الوفاء والعمل الجاد والتمسك بالقيم الإسلامية العظيمة، ونعتز بأن يكون الممثل الأمثل للإنسان والمجتمع المسلم في هذا العالم في هذا الوقت بالذات، فهنيئاً لنا بهذه القيادة وبهذه الحكومة وهذا الشعب.