الرياض: فهد الجهني

دان ديوان المظالم المؤسسة المشغلة لحديقة الملز بالمسؤولية عن الاعتداء الذي تعرض له طفل أثناء زيارته للحديقة من حيوان المها، مما أدى إلى إصابته بفقد البصر قبل عدة أشهر، فيما برأ أمانة منطقة الرياض من الواقعة.
وكان المواطن خالد العنزي قد تقدم بشكوى لديوان المظالم ضد الأمانة مطالبا بتعويضه بمبلغ 10 ملايين ريال، جراء اعتداء المها على ابنه محمد مما نتج عنه فقدانه للبصر بعينه اليمنى وتلف العصب، وذلك أثتاء رحلته مع عائلته للحديقة، متهماً الأمانة بالإهمال الذي وقع فيه القائمون على الحديقة ومطالبا بالتعويض للأضرار الجسمية والنفسية والمادية التي لحقت به وبابنه.
ودافعت الأمانة عن نفسها وحملت المشغل للحديقة مسؤولية الاعتداء حسب العقد المبرم بينها وبين المشغل، وأوضحت أن المقاول مسؤول مسؤولية تامة عن جميع الإصابات التي تحدث في الحديقة لمنسوبيها أو الزوار، وعليه اتخاذ إجراءات السلامة الفردية لمنع حدوث أية إصابة داخل الحديقة.
وتضمن صك الحكم - حصلت الوطن على نسخة منه - أن الضرر وقع على ابن المدعي إلا أنه لم يثبت على الجهة المدعى عليها وإنما على المؤسسة المشغلة - تحتفظ الوطن باسمها، وأن المسؤولية تقع على عاتقها كما هو ثابت في العقد.