جدة: عبدالرحمن زيد

بنشوة تحقيق لقب كأس مسابقة خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ومعانقة الذهب، ينازل الأهلي مضيفه الجزيرة الإماراتي، في مباراة دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة، طمعاً في الوصول إلى الدور ربع النهائي.
وينتظر أن تكون المواجهة الخليجية الآسيوية قمة في الإثارة والندية، للرغبة التي تحفز الفريقين في مباراة واحدة تحدد مصير من يواصل مشواره في المسابقة ومن يخرج منها.
ويدخل الأهلي نزال اليوم متوجاً بكأس الملك بعد فوزه الكبير على النصر برباعية مقابل هدف وحيد، ويسعى لإكمال مستوياته ونتائجه المميزة الموسم الحالي بالتأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة الآسيوية التي ستتوقف حتى مطلع الموسم المقبل.
وكان الأهلي تأهل إلى هذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة للمسابقة برصيد 10 نقاط خلف فريق سباهان أصفهان الإيراني، حيث استهل المسابقة بخسارة أمام لخويا القطري وحقق تعادلاً أمام سباهان الإيراني في المباراة الثانية، قبل أن يحقق 3 انتصارات على النصر الإماراتي في الإمارات وفي جدة وعلى لخويا القطري، إلا أنه عاد ليخسر في آخر المباريات أمام سباهان لتركيزه على نهائي كأس الملك ومشاركته في تلك المباراة باللاعبين البدلاء، ما جعله يتأخر إلى وصافة المجموعة.
ويتوقع أن يلعب المدرب التشيكي ياروليم بنفس العناصر التي شاركت معه واعتمد عليها في كثير من مباريات الموسم والتي كان آخرها أمام النصر، كما سعى لتجهيز طريقة متوازنة، يصل بها إلى مرمى الجزيرة بالاعتماد على الكرات المرتدة والقوة الهجومية الضاربة.
وينتظر أن تضم تشكيلة الأهلي عبدالله معيوف في حراسة المرمى، وكامل الموسى وبالومينو وكامل المر ومنصور الحربي في خط الدفاع، وتيسير الجاسم وكماتشو ومعتز الموسى ووليد باخشوين في خط الوسط، وفيكتور سيموز وعماد الحوسني في خط الهجوم، بينما سيحتفظ ببعض الأوراق وقد تكون ورقة الجيزاوي هي الأكثر جاهزية.
في المقابل، يدخل الجزيرة الإماراتي النزال وهو متصدر لمجموعته برصيد 16 نقطة، فحقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة.
ويملك الجزيرة عدداً من العناصر المميزة يبرز منها جمعة عبدالله وعبدالله موسى وجادير باري والهداف الأخطر ريكاردو أوليفيرا وإبراهيما دياكيه.
ويتوقع أن يعمل مدربه على إيجاد الرقابة الدفاعية على مهاجمي الأهلي فيكتور والحوسني، وتكثيف منطقة الوسط، والاعتماد على هجومه الضارب.
يذكر أن الجزيرة خسر في أخر مبارياته أمام نظيره الوحدة 2 /3 ضمن الدوري المحلي.