بيروت: فاطمة حوحو

زار وفد من قوى 14 آذار، مخيما للنازحين السوريين في بلدة عرسال شرق لبنان، حيث استمع إلى معاناتهم ومطالبهم. وأشار أمين سر الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد، إلى أن كل المناطق الحدودية من الشمال مرورا بالبقاع مناطق مستهدفة من قبل جيش النظام السوري وبالتالي نحن هنا للتضامن مع أهلنا في عرسال ومن أجل توجيه رسالة إلى حكومة لبنان برئاسة نجيب ميقاتي المقصرة تجاه أهالي المنطقة.
وتوجه الوفد بعد لقائه النازحين إلى مقر بلدية عرسال، حيث عقد مؤتمرا صحفيا، طالب الحكومة اللبنانية بالاهتمام الفوري بأهالي عرسال والبقاع، وبالعائلات النازحة من سورية من خلال تأمين الحاجات لها عبر الهيئة العليا للإغاثة. وشدد الوفد على ضرورة التدخل الفوري من أجل وقف انتهاك سيادة لبنان من قبل جيش النظام السوري بإرهاب اللبنانيين ومنعهم من استثمار أراضيهم الزراعية. واعتبر الوفد استمرار هذه الأعمال انتهاكا فاضحا لاستقلال لبنان وسيادته، ويتعارض مع الميثاق الوطني ومع قرارات الشرعية الدولية.
كما طالب الوفد، الهيئات الرسمية العربية والدولية بزيارة المنطقة والاطلاع على حاجاتها والوقوف إلى جانب أهلها، معتبرا عرسال ووادي خالد وجبل الشيخ والعريضة ومنطقة البقاع، مناطق مستهدفة من قبل الجيش السوري.
بدوره أكد رئيس بلدية عرسال علي محمد الحجيري أن عرسال في كنف الدولة، محذرا من أنه في حال عجزت الدولة عن حماية البلدة سيدفع ذلك بسكانها إلى تأمين أمنهم الذاتي. وشدد على وقوفه إلى جانب الثورة السورية داعيا القوى الأمنية إلى تحمل مسؤولياتها في مسألة خطف المواطنين.