بغداد (العراق): أ ف ب

ذكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود اليوم أن رئيسة حزب الخضر ورئيسة اللجنة الرياضية في البرلمان الألماني، كلوديا روث، أبدت استعدادها للتدخل لدى الاتحاد الدولي (فيفا) وحضه على رفع الحظر المفروض على إقامة مباريات المنتخبات العراقية على أرضها.
وأضاف حمود الذي التقى روث أمس في العاصمة بغداد على هامش زيارتها إلى العراق، استعرضنا مع السيدة كلوديا روث واقع لعبة كرة القدم ومعاناتها الكبيرة من جراء الحظر المفروض على الملاعب العراقية.
وتابع الاتحاد وجه من خلال رئيسة لجنة الرياضة في البرلمان الألماني دعوة رسمية إلى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ لزيارة العراق لبحث العلاقات الثنائية بين الاتحادين من أجل تطويرها.
وأشار حمود إلى أن روث أبدت استعدادها لنقل وجهة نظر الاتحاد العراقي إلى نظيره الألماني بهذا الخصوص، واستعداد بلادها الكامل للتدخل لدى الفيفا من اجل المساهمة في رفع الحظر عن العراق لأنها تعتبر أن كرة القدم للشعوب وينبغي أن يأخذ الشعب العراقي حقه الطبيعي في مشاهدة منتخباته تلعب على أرضه.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي أن وفدا من الاتحاد برئاسة ناجح حمود سيلتقي مع الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي في 12 الحالي في زيورخ للحصول على دعمه في رفع الحظر المفروض على العراق قبل اللقاء مع رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر في 13 منه.