نيقوسيا: أ ف ب

يلتقي برشلونة الإسباني (حامل اللقب 4 مرات) مع ضيفه ميلان الإيطالي (الثاني 7 مرات) في قمة مفخخة اليوم بإياب ربع نهائي أبطال أوروبا.
وكان الفريقان تعادلا سلبا الأربعاء الماضي على ملعب سان سيرو في ميلانو، ما يجعل حظوظهما في التأهل إلى نصف النهائي متساوية وإن كان الفريق الكاتالوني مرشحا لتحقيق الفوز بالنظر إلى لعبه على أرضه وأمام جماهيره وكذلك سجله الرائع على ملعبه كامب نو في الدور ربع النهائي، حيث حقق 11 فوزا في 13 مباراة، بيد أن الفريق اللومباردي قادر على تجريد الإسبان من اللقب في حال انتزاعه تعادلا إيجابيا.
يعول برشلونة على ملعبه كامب نو لبلوغ نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي، وذلك بعدما اشتكى من سوء أرضية ملعب سان سيرو ذهابا وتقدم باحتجاج إلى الاتحاد الأوروبي، كما يعقد النادي الكاتالوني آمالا كبيرة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف المسابقة القارية حتى الآن هذا الموسم وأول لاعب يسجل خماسية في مباراة واحدة (أمام باير ليفركوزن الألماني 7/ 1 في ثمن النهائي) منذ انطلاق المسابقة موسم 1992-1993.
ويخشى برشلونة الكرات الثابتة والهجمات المرتدة لميلان الذي يعود إلى صفوفه المهاجم الدولي البرازيلي الكسندر باتو بعد تعافيه من الإصابة وسيشكل إلى جانب مواطنه روبينيو وإبراهيموفيتش والمصري الأصل ستيفان الشعراوي والمخضرم كلارنس سيدورف، قوة هجومية ضاربة.
وعلى ملعب إليانز أرينا في ميونيخ الذي يستضيف النهائي في 19 مايو المقبل، يبدو بايرن ميونيخ الألماني مرشحا فوق العادة لحجز بطاقته إلى نصف النهائي على حساب مرسيليا الفرنسي لفوزه 2/صفر ذهابا.
ويملك بايرن ميونيخ الأسلحة اللازمة للخروج فائزا خصوصا نجمه الهولندي اريين روبن وماريو جوميز صاحبي هدفي الفوز ذهابا والدولي الفرنسي فرانك ريبيري.
في المقابل، سيحاول مرسيليا، فك النحس الذي لازمه في مبارياته التسع الأخيرة في جميع المسابقات، حيث لم يذق طعم الفوز.