القاهرة: جمال جوهر

انتهت أمس مراسم التشييع الرسمية لجثمان بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شنودة الثالث من مقر الكاتدرائية بالعباسية وسط حضور شعبي ورسمي ودولي غير مسبوق. وانتقل الجثمان عبر طائرة عسكرية ليوارى الثرى في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون في محافظة البحيرة، وسط آلاف المشيعين الذين اتجهوا للقاعدة الجوية بمطار ألماظة الذي أقلعت منه الطائرة.
إلى ذلك أمرت نيابة الأقصر بحبس موظف بشهر عقاري الأقصر يدعى محمد حسين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تزوير توكيلات الرئاسة لمصلحة المرشحين المحتملين للرئاسة عمرو موسى، وأحمد شفيق.
وسحب النائب البرلماني حمدي الفخراني أوراق ترشحه للرئاسة أمس، معللا ذلك بأن المحيطين به ضغطوا عليه ليرشح نفسه، فاضطر للاستجابة نزولا على رغباتهم، مؤكدا أنه سيسعى لجمع توقيعات زملائه في البرلمان. وتوعد الفخراني بمحاسبة، أي شخص تلطخت يده بالدماء في المرحلة الانتقالية حتى لو كان رئيس المجلس العسكري (المشير محمد حسين طنطاوي)، حسب قوله.
وقضت محكمة جنايات القاهرة، أمس بحبس 11 ضابطا عاما مع إيقاف التنفيذ وبراءة 3 آخرين لاتهامهم بقتل المتظاهرين بحدائق القبة في القضيـة المتهـم فيها 14 ضابطـاً وأمين شرطة، بقتل 22 متظاهـراً، وإصابة 44 آخرين في أحداث جمعة الغضب.