الرياض: سلمان المسدر

أوقفت قناة سكوب الكويتية بثها الفضائي احتجاجا على الهجوم الذي تعرض له مقرها صباح أمس من قبل أفراد إحدى القبائل مدعين أن القناة أساءت إلى شيخ القبيلة.
وكان برنامج مع التقدير استضاف أحد نواب مجلس الأمة مساء أول من أمس وذكر بعض التصريحات التي تمس شيخ القبيلة، مما دفع أفرادها إلى مهاجمة القناة.
وجاء إيقاف البث عبر رسالة ظهرت على الشاشة لمتابعي القناة جاء فيها يؤسفنا إبلاغكم قرارنا إيقاف البث كرسالة احتجاج للعالم المتمدن كله بسبب سيادة منهج الفوضى وعدم احترام القانون والقفز على دولة المؤسسات.
وحول إيقاف البث قال المدير التنفيذي للقناة محمد طلال السعيد في تصريحات خاصة إلى الوطن: هي وقفة احتجاجية وتسجيل موقف ضد الفوضى والعبث اللامسؤول.. لا يعقل أن يتم هذا الاعتداء الأرعن في دولة المؤسسات والقانون والدستور، فلسنا في غابة حتى يفعلوا ما فعلوه، ونرفض تكميم الأفواه، فالمحاكم موجودة وحق التقاضي مكفول للجميع لمن رأى أن في محتوى الحلقة إساءة له. وحول تفاصيل الاعتداء قال السعيد فوجئنا فجر أمس بالاعتداء من قبل عدد كبير من إحدى القبائل المعروفة في الكويت.. لقد كسروا الباب الخارجي للقناة وحطموا بعض الممتلكات والأجهزة، وحضر الأمن وتم رفع البصمات وفرض طوق على بعض الغرف والأستوديوهات ولم نحصر حجم الخسائر بعد لكنها كبيرة فيما يبدو.
وأشار السعيد إلى أن الهجوم ليس الأول على القناة، إذ سبق مهاجمتها سابقا، كما هوجمت قناة الوطن أيضا، وكذلك مجلس الأمة. واعتبر السعيد الهجوم في سياق نشر ثقافة الفوضى وتكميم الأفواه وأخذ الحقوق- إن كانت هنالك حقوق- باليد والقوة السافرة. وكانت قناة سكوب قد بثت حلقة من برنامج مع التقدير مساء أول من أمس والذي يقدمه المذيع فايز البطي استضاف من خلالها النائب في مجلس الأمة حسين القلاف.
يذكر أن قناة سكوب مملوكة للكاتبة فجر السعيد وبدأت بثها عام 2007، وتعتبر من القنوات المثيرة للجدل في الكويت.