بريدة: موسى العجلان

طالبن بالسماح لهن بلبس البنطلونات واستخدام الهواتف الذكية

شهدت جامعة القصيم أمس تجمعات لعدد من الطالبات، للمطالبة بالحلحلة والمراجعة للكثير من العادات والبروتوكولات التي تخيم على الجو الأكاديمي وتسود التعليم في كثير من الجامعات، في حين لم تخل تلك المطالب من الصبغة المـضحكة من قبل عشرات الـطالبات اللاتي شهدن التجمع في بهو مركز الدراسات الجامعية للبنات المجاور للمركز الـرئيس لمقر الجامعة بمدينة بريدة صباح أمس، للمطالبة بـتغييرات وتعديلات على عدد من الإجـراءات والتنظيمات التي تخص مسيرة اليوم الجامعي، من حيث نـوعية المأكل والمشرب، وآلية المـراقبة والمتابعة من قبل مسـؤولات الأمن، وطريقة اللبس لبعض الكليات.
وكشفت مصادر الوطن، أن مطالب طالبات جامعة القصيم تفاوتت ما بين الجوهرية والسطحية، فمن مطالب بتحسين البيئة والكوادر التعليمية، إلى أخرى وصلت إلى الدعوة بالسماح بدخول حافظات الشاي والقهوة، والهواتف الذكية، وتجاوزت ذلك إلى مطالبة بعضهن بتغيير شكل اللباس الرسمي والسماح لهن بلبس البناطيل.
وتعاملت إدارة الجامعة مع تلك التجمعات بكثير من الوضوح والواقعية، حيث بادر مدير الجامعة الدكتور خالد الحمودي، ووكيله للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الطامي إلى الالتقاء بالطالبات عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة في القاعة في مقر الجامعة بمدينة بريدة، ليستوضح منهن عن مطالبهن ومقترحاتهن في سبيل التطوير والتغيير للأفضل.
وأكد المشرف على المركز الإعلامي بالجامعة بندر بن أحمد الـرشودي لـ الوطن، تجمع نحو عشرين طالبة بمركز الدراسات الجامعية بالمقر الرئيس، نحو الساعة الثامنة من صباح أمس، ثم زاد العدد إلى الخمسين طالبة، مفيداً أن مدير الجامعة وجه عميدة المركز بدعوة الطالبات إلى المسرح لعقد لقاء مع الطالبات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.
وأضاف الرشودي، أن مدير الجامعة التقى بالطالبات من الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة ظهراً، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميدة المركز الدكتورة زينب السحيباني ومنسقات الكليات، واستمع إلى جميع مطالبهن من خلال إتاحة الفرصة لمن ترغب في الحديث منهن وقد تم تدوين جميع مطالبهن ومقترحاتهن.
وأوضح الرشودي، أن مدير الجامعة أكد أن إدارته ستأخذ جميع هذه المطالب بالاعتبار وتحقيقها بأسرع وقت ممكن، وذلك بالتنسيق مع الكليات والإدارات المعنية بالجامعة.