الرياض: واس

تستعرض الغرفة التجارية الصناعية في الرياض مساء السبت المقبل بمقر الغرفة ملامح وخطط التسويق الإلكتروني في المملكة والأسس التي يتوجب التسلح فيها لنجاح المشروع وكيفية امتطاء التجارة الإلكترونية للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع.
ودعا رئيس لجنة التسويق في الغرفة الدكتور محمد العوض رؤساء ومديري  الشركات والمؤسسات ومديري ورؤساء أقسام التسويق لاغتنام الفرصة والحضور، مشيراً إلى أن التسويق الإلكتروني يعد الفضاء والمنفذ المستقبلي لترويج للسلع وبيعها, مفيداً أن شرائح المتسوقين عبر هذه التجارة اتسعت وتعددت قنواتها وحظيت بمزايا نسبية رجحت كفتها بشكل يؤكد الانصراف إليها.
وأوضح أن المحاضر عباس صفديه المتخصص في التجارة الإلكترونية بالسعودية والوطن العربي سيستعرض الكيفية التي من خلالها يمكن تحديد استراتيجية التسويق وقف مراحل تطور مفهوم التجارة الإلكترونية وأدواتها التسويقية من خلال  استراتيجية التسويق في مرحلة التحضير لبناء مفهوم التسوق الإلكتروني,واستراتيجية التسويق مع دخول المملكة مرحلة الحراك الفعلي والجاد نحو تطبيق مفهوم التجارة الإلكترونية,واستراتيجية تحول أدوات التسويق من المفهوم التقليدي وإلى تبني أدوات شبكات التواصل الاجتماعي التسويقية,واستراتيجية التسويق المرتبطة بأشهر العلامات التجارية.
وبين رئيس لجنة التسويق أن المحاضر سيعرج على استراتيجية التسويق وفقاً لتحديات القطاع من حيث طرق الشحن وطرق الدفع والموقع الجغرافي وتحديات السلع المعروضة وإستراتيجية التسويق لبناء الثقة لدى التجار، من حيث تعزيز مفهوم التجارة الإلكترونية من وجهة نظر التكلفة، وقنوات التسويق، واتساع الشرائح المستهدفة, واستراتيجية التسويق من حيث تعدد البلدان التي تدير سوق دوت كوم نشاطها فيها.
ودعا الدكتور العوض أساتذة وطلاب التسويق والمشتغلين بهذا النشاط إلى الحضور بغية إثراء المحاضرة بالمزيد من التداخلات والأسئلة التي تجيب على أغلب الاستفسارات المتعلقة في هذا النشاط، مفيداً أن الغرفة ستخصص قاعة للنساء تتضمن النقل الحي، مرحباً بحضور المهتمات والمشتغلات في هذه التجارة.