كابول: الوكالات

أعلنت السلطات الأفغانية أمس أنها أفرجت عن 41 طفلا تراوحت أعمارهم بين 6 و11 سنة كانت طالبان تستعد لإرسالهم إلى باكستـان لتلقي تدريبات على تنفيذ عمليـات انتحارية، حسب ما قال المتحدث باسم الداخلية صديق صديقي للصحافيين في كابول.
وذكر أن أربعة عناصر من طالبان كانوا سينقلون الأطفال عبر الحدود أوقفوا.
وصرح صديقي خلال مؤتمر صحفي بأن الأطفال الـ41 كانوا سيخضعون لعملية غسل دماغ لتحضيرهم لارتكاب عمليات انتحارية ضد القوات الأفغانية والدولية في أفغانستان.
وقال إنه تمت إعادتهم إلى أسرهم التي خدعها الإرهابيون بعد أن وعدوا بإرسال الأطفال إلى مدارس دينية في باكستان.
ميدانيا قتل 3 جنود إيطاليين في مواجهات بين مسلحين من طالبان والقوات الأطلسية غرب أفغانستان، على ما أعلنت قوات حلف الأطلسي أمس ولم تكشف عن مزيد من التفاصيل بهذا الشأن.
وارتفع بمقتل هؤلاء الجنود عدد قتلى القوات الأجنبية بأفغانستان هذا العام إلى 45 جندياً مقابل 566 العام الماضي. وتنشر إيطاليا 4000 جندي في غرب أفغانستان قتل منهم حتى الآن 45 جندياً .
كما خطفت مجموعة مسلحين ملثمين، توقعت المصادر أنهم عناصر من طالبان، عاملاً تركياً ،يدعى مصطفى ألكان، برفقة مترجمه الأفغاني ،عبد الشكور، يعملان في شركة بناء في مطار شينداند بولاية هيرات .
وقتل عنصر من قوات الأمن الأفغانية وأصيب 4 أشخاص بينهم شرطيان بانفجار انتحاري استهدف الشرطة الأفغانية قبالة مقر حاكم الإقليم في وسط مدينة قندهار المعقل التقليدي لحركة طالبان التي تحملت المسؤولية عن التفجير.