الطائف: ساعد الثبيتي

يتنافس 37 طالبا من 6 كليات عسكرية بالمملكة على حفظ القرآن الكريم في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم وتجويده للكليات العسكرية التي تنطلق فعالياتها غدا في كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي.
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة العقيد خالد بن عبدالله الرشودي في تصريح لـالوطن أن المسابقة التي يطلقها قائد كلية الملك عبد الله للدفـاع الجوي اللواء الركن محمد بن مغرم العمـري تستمر ثلاثة أيام.
وأفاد بأن الكليات المشاركة في المسابقة هي: كلية الملك عبد العزيز الحربية، وكلية الملك فيصل الجوية، وكلية الملك خالد العسكرية، وكلية الملك فهد الأمنية، وكلية الملك فهد البحرية، وكلية الملك عبد الله للدفاع الجوي.
وأشار إلى أن المنافسة التي ستشرف على تحكيمها لجنة ذات خبرات عالية، ستكون في حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم من خلال خمسة أفرع، مشيرا إلى رصد جوائز قيمة للفائزين.
من جهته، أفاد رئيس لجنة التحكيم، عضو هيئة التدريس بكلية الملك فهد الدكتور عثمان بن محمد الصديقي، بأن المسابقة تهدف إلى الاهتمام بكتاب الله تعالى والعناية بحفظة وتلاوته وتجويده، وتربية طلاب الكليات العسكرية على هدي القرآن الكريم. وأضاف أنها ستشجع طلاب الكليات العسكرية على العناية بكتاب الله تعلما وعملاً وتعليماً، والإعانة على إعداد جيل صالح من الضباط متخلق بآداب القرآن وملتزم بأحكامه، إلى جانب تعميق أواصر الأخوة والتواصل بينهم من خلال بث مبدأ التنافس في الخير.