بريدة: تركي المحارب

أرجع وكيل كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم الدكتور محمد الدغيري، الإجراء الذي اتخذته الكلية أخيرا بمنع 30 طالب من الجلوس للامتحان إلى عدم إحضار الطلاب لبطاقاتهم الجامعية.
وأوضح الدغيري لـالوطن، أن الأنظمة والتعليمات بالجامعة تؤكد على أهمية إحضار البطاقة الجامعية التي تحمل الرقم الجامعي للطالب ليتسنى له دخول الاختبار، مشيرا إلى أن لوائح الجامعة تنص على أن من يأتي للاختبار دون البطاقة الجامعية يتم أخذ تعهد عليه ويعطى تعريف من قبل الكلية ويتم إرفاقه بصورة شخصية للطالب وتسليمها له بعد ختمها إلا أن الطلاب لم يقدموا الأشياء المطلوبة حسب النظام، وحث طلاب الجامعة على أهمية التقيد بالأنظمة التي تنص عليها الجامعة، منوها إلى أنه تم تحديد موعد آخر للطلاب الذين تم منعهم من دخول الامتحان مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
يأتي حديث وكيل كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم، بعد أن منعت الكلية أكثر من 30 طالباً من الدخول إلى الامتحان الأمر الذي أدى إلى تذمر وسط الطلاب من هذا الإجراء.
وأشار أحد الطلاب إلى أنه كان يجب على الجامعة أن تكتفي ببطاقة الهوية الوطنية ريثما يتم الحصول على البطاقة الجامعية من الجامعة وألا يتم منعهم من دخول الاختبار لأنه يوجد لدى الكلية كشوفات توضح أسماء الطلاب بالكلية.
وحمل طالب آخر، إدارة الكلية المسؤولية في تأخير إصدار البطاقات، لافتا إلى أنهم فوجئوا بأنها تطلب منهم صورا شخصية لإصدار تعريف لهم رافضة الاعتراف ببطاقة الهوية الوطنية. وقال: إن الزمن بين طلب الصور الشخصية وبداية الاختبار كان ضيقا جدا لذلك كان من المستحيل أن نلبي كل ما طلبوه ، وتساءل: هل هناك أكثر من بطاقة الهوية الوطنية للتعريف بشخصيتي؟.