أعلن المنظمون لمهرجان جدة للتسوق الذي سيقام تحت شعار هيا جدة خلال الفترة من 18 يناير إلى 17 فبراير 2012 عن بدء الخطوات الفعلية لتسويق مدينة جدة مع بداية عام 2012 لتكون واحدة من أهم وأكبر المدن على الخارطة السياحية والتسويقية في المنطقة والعالم.
وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل في بيان أمس أن مدينة جدة ستدخل مع بداية العام الجاري المنافسة مع المدن الأخرى في المنطقة والعالم مع بداية انطلاقة المهرجان الذي سيكون علامة فارقة في مسيرة نمو جدة الاقتصادي والسياحي ورفع مؤشرات الحركة التجارية بما يحقق رفاهية الوطن والمواطن.
من جهته أوضح رئيس مركز جدة للتسوق لؤي هشام ناظر أن اللجنة المنظمة للمهرجان بدأت بوضع تصورات خاصة لتطوير الأنشطة وتبني فعاليات مبتكرة من شأنها أن تكون إضافة نوعية ومهمة لهذا المهرجان وتسهم في نقله إلى مرحلة جديدة ومتقدمة تتواكب مع التطورات التي تشهدها مدينة جدة وتعزز من سمعتها كمدينة رائدة في صناعة المهرجانات والفعاليات ليس على مستوى المنطقة فحسب بل وعلى مستوى العالم أجمع.
وتستمر الفعاليات 30 يوماً داخل المراكز التجارية وعلى الشواطئ ستقدم برامج صيفية ترفيهية متنوعة وأن هذه العروض المتنوعة شكلاً وفكرة تمشياً مع توجهات التشجيع السياحي الداخلي وتقديم أفضل العروض التي تناسب جميع الأذواق ويستطيع أفراد العائلة بأكملها في الوقت نفسه الاستمتاع بها دون الاضطرار إلى دفع رسوم عالية للدخول لمشاهدة الفعاليات.
وبين أن مدينة جدة تحتل اليوم مركزاً متقدماً على خارطة السياحة السعودية، إذ بلغت الاستثمارات السياحية الحالية حوالى 12 مليار ريال. ويتوقع المراقبون أن يرتفع حجم إنفاق زوار المدينة خلال صيف 2012.
وشدد على أن السياحة في المملكة تمتاز بمقومات متنوعة تشمل المقومات الدينية والطبيعية والترفيهية والتسويقية التي قلما توجد في دول أخرى، فقد وصل عدد المدن الترفيهية في جدة إلى ما يقارب 70 مدينة ترفيهية تديرها أيادٍ شابة سعودية وبلغت معدلات السعودة فيها نسباً عالية جداً.