الدمام: حامد الشهري

كشفت مديرة فرع باب رزق جميل في الدمام نادين عبدالله أن نسبة زيادة توظيف الإناث في المحلات النسائية ارتفعت 150% بعد قرار التأنيث، مشيرة إلى أن باب رزق جميل نجح في توقيع اتفاقيات توظيف مع وكلاء دوليين متخصصين في بيع المستلزمات النسائيـــة لتوظيف النساء في المتاجر وفق شروط تحفظ كرامة وسلامة السعوديات.
وأوضحت عبدالله في تصريح إلى الوطن، أمس، أن باب رزق جميل وفر عقب صدور القرار نحو 2411 وظيفة على مستوى المملكة ، و700 وظيفة على مستوى المنطقة الشرقية، متوقعة أن يتضاعف هذا الرقم في الفترة المقبلة مع استجابة المحال المخصصة كافة لبيع المستلزمات النسائية.
وأكدت أن المجتمع زاد وعيه فيما يتعلق بتوظيف المرأة وعملها، مضيفة أن موضوع تأنيث المحلات النسائية هو موضوع اقتصادي اجتماعي بالدرجة الأولى.
وقالت إننا لا نسمح باستغلال المرأة على حساب رفع مستوى السعودة ونتواصل مع النساء كافة اللاتي وفرنا لهن وظائف ونزودهن بالأنظمة التي تحفظ لهن حقهن كما أننا نتواصل مع مكاتب العمل المعنية بالنظر في القضايا التي قد تنظر مستقبلاً.
وأشارت إلى أن من أبرز المعوقات تدني الرواتب في بعض المؤسسات والشركات وعدم رغبة بعض المتقدمات العمل تحت إدارة العنصر الرجالي، مضيفة أننا نحرص على توفير إدارة نسائية تتعامل معها المرأة حتى لا تتعرض لبعض المضايقات مطالبة الجهات المعنية بتوفير قاعدة بيانات وإحصائيات واضحة حول الطبيعة التفصيلية لعمل المحال التجارية وما تبيعه بسبب أن تصنيف السجل التجاري في وزارة التجارة والصناعة لا يحمل توضيحات مفصلة حول السلع المباعة وكذلك تقسيماتها داخل المحال.