أبها: الوطن

عُيِّن سفير شباب الفكر العربي في الصومال عبداللطيف حسين محمد ملحقاً ثقافيًا في أنقرة. وهنأت المؤسسة عبداللطيف، معتبرة أن هذا التعيين يعكس الصورة الإيجابية الحقيقية للسفراء الشباب العرب.
وكانت مؤسسة الفكر العربي قد عينت عبداللطيف في العام الماضي كسفير شباب الفكر العربي لعام 2011، وعضو الهيئة الاستشارية لدى المؤسسة، وذلك نظرا لمساعيها في دمج الشباب ضمن هيكليتها الإدارية، وخاصة من ذوي الكفاءة العلمية والانخراط في العمل الاجتماعي.
الشاب البالغ 28 ربيعا حاصل على بكالوريوس في الطب والعلوم الصحية، من الجامعة الدولية الأفريقية في الخرطوم (السودان)، وقد شارك في مجال العمل الثقافي الاجتماعي في الصومال، إذ إنه عضو الأمانة العامة لمجلس الشباب في القرن الأفريقي، وعضو مؤسس مجلس الشباب العربي والأفريقي، وعضو في المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة. كما كان له مشاركات في العديد من المؤتمرات، أهمها المؤتمر العربي الأول لتشغيل الشباب في الجزائر والمؤتمر الدولي الرابع لتبادل الثقافات بين الشباب الإسلامي في تركيا.
يشار إلى أنّ مؤسسة الفكر العربي كانت قد أطلقت أخيرا دفعة جديدة من السفراء الشباب، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الفكر العاشر الذي عقدته في دبي تحت عنوان: ماذا بعد الربيع؟، واختير 22 سفيراً جديدًا من الشباب من مختلف الدول العربية.