الهفوف: عدنان الغزال

حضور أمني أمام المدارس لضبط سلوكيات الطلاب

تماشيا مع ما يقتضيه برنامج دراسي ينفذ حاليا في بعض مدارس البنين المتوسطة والثانوية بمحافظة الأحساء بالتزامن مع اختبارات الفصل الدراسي الأول، يتواجد في ساحة الاصطفاف الصباحي جميع معلمي المواد الدراسية التي يختبر فيها الطلاب في اليوم نفسه، للإجابة على استفسارات وتساؤلات طلابهم المختلفة قبل بدء فترتي الاختبار.
وحظي البرنامج الذي يحمل مسمى المستشار، بترحيب واسع من طلاب المدارس المطبقة له، حيث أكدوا لـالوطن أول من أمس أن البرنامج ساهم كثيرا في التخفيف من رهبة الاختبارات، مطالبين باستمرار تطبيقه طوال الأيام المتبقية، وتعميم فكرته على جميع المدارس.
وفي هذا الصدد، أشار الطالب عبدالله الدوسري ثالث ثانوي إلى أن برنامج المستشار أعطاه جرعات محفزة قبل دخوله للاختبار، واستطاع من خلاله الاستفسار عن بعض الفقرات والأسئلة في المقرر الدراسي التي وجد فيها صعوبة أثناء مذاكرته.
وأوضح الطالبان عبدالعزيز النافع، وأحمد بوعنقة ثاني ثانوي أن منظر انتشار المعلمين والطاقم الإداري في المدرسة من خلال البرنامج ساهم كثيرا في أدائهما للاختبارات بكل يسر وطمأنينة، وأشعرهما أنهما بين آبائهما في ساحة المدرسة، وهو ما كان له أثر كبير على الراحة النفسية وجعلهما يشعران بأن الاختبارات مناسبة سعيدة. إلى ذلك، رصدت الوطن تواجد عدد من الدوريات الأمنية ودوريات المرور بالقرب من مدارس البنين، وعند التقاطعات والميادين الرئيسية القريبة من المجمعات المدرسية.
وبدوره، قال المرشد الطلابي بثانوية الهفوف علي اليامي لـالوطن، إن التواجد الأمني الذي شهدته الكثير من المدارس الثانوية بالأحساء، ساهم كثيراً في ضبط سلوكيات الطلاب وخاصة بعد خروجهم بين فترتي الاختبارات التي غالبا ما تشهد العديد من السلوكيات غير المرغوب بها، وساهم كذلك باستفادة الطلاب من الوقت خلال البريك المستقطع، واستمتاعهم به بكل أمان دون حدوث أي منغصات من قبل بعض الشباب الطائشين، الذين يمارسون التفحيط والقيادة بسرعة عالية.