مكة المكرمة: ابتسام شقدار

أكد رئيس بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة المهندس حسن خنكار أن لجنة التعديات بمشاركة من منسوبي الأمن الوقائي وشرطة العاصمة المقدسة، أزالت صباح أمس أحواشا ومباني غير نظامية وعقوما مقامة بطرق عشوائية ولا يحمل أصحابها صكوكا شرعية، وذلك في مخطط منح التنعيم 11، مشيرا إلى أن بعض المواطنين المشاكسين - على حد قوله - حاولوا مقاومة معدات الأمانة وموظفي الإزالة بادعاء ملكيتهم لصكوك بعض الأراضي، غير أن تدخل الشرطة أسهم في تنفيذ الإزالة بالكامل، وأحيلوا لقسم شرطة التنعيم لاستكمال الإجراءات.
وأضاف في تصريح إلى الوطن أن البلدية أزالت 8 مواقع عشوائية في حارة الشناقطة الواقعة بحي أم الجود حيث تكثر العمالة المخالفة والعشوائيات. كما أزالت مواقع أقيمت بطرق غير نظامية من قبل بعض المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود ما يثبت ملكيتهم لها.
وطمأن خنكار المواطنين بأن البلدية ستواصل مهامها في إزالة أي تعديات سواء على منح المواطنين أو أراضي الدولة دون تأخر أو تهاون، مهيبا بجميع المواطنين عدم السعي وراء الأراضي والمخططات العشوائية، وعدم البناء بطرق مخالفة حتى لا يكونوا عرضة للغرامات التي نص عليها النظام.