جدة: نسرين نجم الدين

نالت 30 لوحة فنية منتخبة، إعجاب زوار المزاد الفني لمسابقة مياهنا ..حياتنا، الذي أقيم أول من أمس في جدة، على هامش منتدى المياه والطاقة.
وأوضحت سوزان إسكندر إحدى المحكمات في المسابقة الفنية التي استمرت شهرين، واختتمت بحضور عدد كبير من الفنانين والفوتوجرافيين ورجال الأعمال والمهتمين بالمياه باعتبارها ثروة إنسانية، أن 199 لوحة شاركت في المسابقة، مشيرة إلى فرز 30 لوحة، ضمت جميعها في كتاب توثيقي خاص للمسابقة.
وأفادت إسكندر بفوز 10 لوحات فنية فوتوجرافية، ملمحة إلى أن المسابقة ختمت بمزاد على اللوحات، حيث حصدت إحداها 30 ألف ريال قدمها الفنان ظافر الشهري لعصفور صغير ينتظر مياها لم تصل إلى فمه، وأخرى بـ25 ألف ريال، عن أرض جافة وشجرة نصفها حي ونصفها ميت تحاول أن تمتص من ذلك الجفاف المياه، فيما لفتت انتباه الحضور لوحة كتب عليها اسم الجلالة بالماء.
من جانبه، أوضح باسل غلاييني رئيس اللجنة المنظمة أن المسابقة منحت فرصة لإبراز قدرات إبداعية سعودية فنية من الجنسين، من طلاب وهواة ومحترفين، وسعت إلى إبراز إبداعاتهم في التصوير الفوتوجرافي، على مستوى المملكة كما أنها هدفت إلى زيادة الوعي في ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها للأجيال المقبلة.
يشار إلى أن مسابقة مياهنا.. حياتنا التي تعتبر الأولى من نوعها في السعودية هدفت إلى زيادة الوعي في ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها للأجيال القادمة، كما تهدف إلى إشراك عقول نابضة من الشباب والفتيات السعوديات، بتقديم أعمال تتسم بالابتكار بهدف تسليط الضوء على الحاجة الماسة لزيادة الوعي حول كيفية المحافظة على المياه، التي أصبحت أزمة عالمية وتعاني منها بلدان الشرق الأوسط.
وقد شهدت المسابقة إقبالا كبيراً من قبل المسؤولين ورجال الأعمال والمهتمين بالحركة الفنية والتشكيلية.