يستخدم 81% من البحرينيين الخدمات الإلكترونية مثل دفع فواتير الماء والكهرباء أو الخدمات التي تقدمها المنظومة التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم إلى جانب خدمات شركات الاتصالات وشركات الطيران. بحسب ما كشفته النتائج الختامية لأسبوع الإنترنت الخليجي 2011 الذي استضافته العاصمة البحرينية مؤخراً.
وأظهرت النتائج أن نسبة الثقة في استخدام المعاملات الإلكترونية بلغت 78%، في حين أن 22%، يترددون في استخدام هذا النوع من المعاملات خوفاً من التعرض إلى بعض المخاطر ومن أهمها: السرقة والغش وسرقة البيانات الشخصية وغيرها. كما تبين أن أكثر الشبكات الاجتماعية انتشاراً بين جميع الأفراد هي شبكة الفيسبوك وتويتر، حيث بلغت نسبة الاشتراك بها ما يقارب 71%.
ومن منظور آخر، تم استطلاع الرأي حول تحول المواطن التقليدي إلى مواطن إلكتروني وتحول جميع معاملاته إلكترونياً، فتبين أن 95% منهم يفضل التحول الإلكتروني و73% يفضل التعليم الإلكتروني على التعليم التقليدي بمختلف مجالاته.
وفي نهاية كل محاضرة توعوية أقيمت خلال فعاليات الأسبوع الخليجي تم توزيع استبيان استطلاعي على قرابة 500 من المشاركين في كل من المدارس والجمعيات النسائية والخيرية والغرفة التجارية وذلك لمعرفة مدى استفادتهم من المعلومات المقدمة خلال المحاضرة.