الرياض: حسن الصفيان

العالمي أطاح بمدربه كوستاس وأوكل المهمة لكميخ

صبحت إدارة نادي النصر جماهيرها أمس بقرار إنهاء علاقة المدرب الأرجنتيني جوستافو كوستاس بالفريق الأول لكرة القدم، وتكليف المنسق الفني علي كميخ بتولي مهمته مؤقتاً اعتباراً من مباراة اليوم أمام التعاون في الجولة الـ11 من دوري المحترفين.
وفاجأت الإدارة المدرب نفسه بقرارها، علماً أنه خرج أول من أمس للحديث للإعلاميين عن مباراة التعاون في مؤتمر صحفي، في إشارة لاستمراره على الأقل إلى ما بعد مباراة التعاون.
وكانت إداة النصر تعاقدت مع المدرب في يوليو الماضي، أي قبل 6 أشهر فقط.
وينتظر أن يلي هذا الإقصاء عدد من القرارات الإدارية.
وعزت إدارة النادي هذه الخطوة إلى تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الحالية.
وفتح النصراويون باب المفاوضات مع عدد من المدربين لخلافة كوستاس، أبرزهم الأورجوياني جورج ديسلفا الذي أشرف على الفريق الموسم قبل الماضي وأنهت الإدارة عقده، وكذلك الأرجنتيني انزو هيكتور الذي سبق وأن أشرف على تدريب الشباب والاتحاد، حيث تفاضل الإدارة بينهما قبل تحويل الوجهة نحو مدربين آخرين.
وكان أعضاء شرف النادي عقدوا الاثنين الماضي اجتماعاً متأخراً بمنزل نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير طلال بن بدر، بحضور رئيس مجلس الإدارة الأمير فيصل بن تركي، لمناقشة أوضاع النادي وبحث أسباب تراجع النتائج خلال الفترة الحالية، إضافة إلى التشـاور حول إبعــاد بعض اللاعبيــــن الأجانـــب وإحــــلال آخرين في فترة التعاقـــدات المقبلة.