الرياض: عبد الله الفراج

سيكون الشباب أمام مهمة تعزيز الرصيد في صدراة دوري زين السعودي للمحترفين، حينما يلتقي في الـ7.35 من مساء اليوم نظيره هجر العائد إلى الأضواء على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وذلك في إطار الجولة العاشرة للمسابقة.
ويتطلع الشباب إلى الوصول برصيده إلى 26 نقطة، حيث سيكون شعاره اليوم بقيادة مدربه البلجيكي ميشيل برودوم الهجوم كخيار وحيد، مستفيداً من وجود أسماء كروية خبيرة ومتناغمة في صفوفه، وعناصر أجنبية على أعلى مستوى قادرة على قيادته إلى لقب بطولة الدوري هذا الموسم، يتقدمها الغيني إبراهيم ياتارا الذي يعد أبرز الأسماء الأجنبية المشاركة في اللقاء بعد إيقاف البرازيلي فرناندو منيجازو وإصابة المحترف الأوزبكي سيرفر جيباروف والبرازيلي مارسيليو تفاريس. ويشكل وليد عبدالله مصدر اطمئنان في حراسة الشباب، ويعضده في الخطوط الخلفية المدافع وليد عبدربه وحسن معاذ، فيما يعتمد على أحمد عطيف لقيادة خط الوسط، وعلى ناصر الشمراني في الهجوم.
وسيقابل الحضور الشبابي اليوم في كافة خطوطه اعتماد هجر على إغلاق المناطق الخلفية، والتركيز على الهجمة المرتدة بقيادة المدرب البرازيلي باتريسو من أجل تحسين مركز الفريق في سلم ترتيب فرق الدوري، إذ يقف عند النقطة الثامنة التي وضعته في المركز العاشر.
ويحسن هجر اللعب بطريقة الهجوم المرتد، لاسيما مع وجود عناصر تجيد الهجمة المرتدة وفي مقدمتها المهاجم خالد الرجيب الذي يجد مساندة إيجابية جيدة من جهاد الزويد.
وسيكون وسط هجر أمام امتحان عسير في محاولة الحد من السيطرة الشبابية، وستكون المهمة ثقيلة أمام يوسف الموينع وزملائه للسيطرة على منطقة المناورة، مع توقعات بتراجع هجراوي ملحوظ نحو الخلف للتقليل والتقليص من حدة الاندفاع الشبابي المتوقع نحو الأمام.
وسيكون مدافع هجر، الفلسطيني عبداللطيف البهداري حاضراً كعادته في قيادة خط دفاع فريقه الذي يقف في حراسته محمد البخيتان الذي واصل حضوره مع الفريق هذا الموسم.
وسيكون خروج هجر بنقطة التعادل مكسباً كبيراً لهجر بالنظر إلى فارق الإمكانيات بين الطرفين، خصوصاً أن اللقاء يقام في عرين الشباب في الرياض.