المدينة المنورة: فيصل الرويشد

بادر معلم مستجد أثناء برنامج استقبال وتهيئة المعلمين الجدد بسؤال مسؤولي إدارة التربية والتعليم في المدينة المنورة هل جميع المدارس في المدينة المنورة مؤمنة بوسائل السلامة ومخارج الطوارئ؟. وهل سيتم عمل دورات في الإخلاء للمعلمين؟.
واكتفى مدير شؤون المعلمين بتعليم المدينة محمد السناني بالرد قائلا: نجيبكم فيما نعرفه.
جاء ذلك خلال لقاء تربوي بين إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة والمعلمين المستجدين أمس.
وقال السناني إن مخارج الطوارئ للمدارس الحكومية والمستأجرة من الاشتراطات الهندسية الواجب توفرها، ونحن لا نقوم بمثل هذه القضايا ونجيبكم فيما نعرفه، مشيرا إلى أن هناك دورات تقام لتوعية أفراد المجتمع بمختلف القطاعات.
وأضاف السناني: نترحم على من توفي في أحداث مدرسة براعم الوطن بجدة، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يشفي من كان مريضاً. ووصف قضية مدارس البراعم بالأمر المؤسف، متسائلا عن مدرسة تحوي أكثر من 700 طالبة ويحدث فيها خلل بمخارج الطوارئ؟.
من جانبه، قال مدير إدارة الإشراف التربوي عبدالرحمن حبيب، إن هناك وحدة للأمن والسلامة تابعة للشؤون المدرسية تقوم بزيارات للمدارس، وهي مكونة من إدارة التربية والتعليم وعدة جهات حكومية أخرى هي الإمارة والأمانة والدفاع المدني، حيث تتولى تفتيش المدارس وتسجيل ملاحظاتها لتلافيها مستقبلا من قبل إدارة المدرسة.
من جهة أخرى، اختتمت إدارة التربية والتعليم في المنطقة أمس برنامج استقبال وتهيئة المعلمين الجدد بمركز الأمير سلطان في الحرة الشرقية الذي استمر ثلاثة أيام، وتخلل البرنامج عدة محاور من أهمها استكمال متطلبات التعيين والإجراءات الإدارية والتعريف بنظام نور للإدارة التربوية والبوابة الإلكترونية للإدارة. وتناول البرنامج الجانب النفسي في خصائص النمو النفسي للطلاب وفق المراحل وميثاق مهنة التعليم وأخلاقيات المهنة.