الرياض: محمد العواجي

أكد المشرف على برنامج علاقات المرضى بوزارة الصحة الدكتور عبدالعزيز الدخيل أن إدارته خصصت 1200 موظف وموظفة في جميع المناطق لخدمة علاقات المرضى بالمستشفيات، وأنها فرغت من إنشاء إدارات علاقات المرضى بنسبة 100% في مديريات الشؤون الصحية وبنسبة 95% في المستشفيات، فيما لا يزال هناك عدد من المستشفيات تحت الإنشاء.
وأوضح الدخيل أمس أن المؤتمر الدولي الأول لعلاقات المرضى الذي تنظمه الوزارة تحت شعار المريض أولاً والذي سيفتتحه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بحضور وزير العدل الدكتور محمد العيسى، ورئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، يهدف إلى توفير الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين القائمين على الرعاية الصحية في المنطقة، ومناقشة حقوق المرضى كجزء أساسي ومهم من عمل إدارة علاقات المرضى.
وبيّن أن المؤتمر يعد فرصة لممثلي وزارة الصحة والمسؤولين الإداريين في مستشفيات المنطقة للالتقاء والتشاور مع الخبراء العالميين حول أحدث التطورات في خدمات الرعاية الصحية وسبل الارتقاء بها، وبحث حلول الرعاية الصحية لمشاريعهم الحالية والمستقبلية، بمشاركة خبراء في علاقات المرضى من أميركا وكندا وأوروبا. ويتطرق المؤتمر أيضا إلى آخر مستجدات العمل وما توصل إليه العلم في هذا المجال وتبادل الآراء والأفكار.