جازان: مهدي السروري

شدد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر على السعي المستمر لتحقيق الأهداف المرسومة لتنمية وتطوير المنطقة وذلك من خلال تحديد الاحتياجات وجدولتها ووضع الأولويات والمطالبة باعتمادها ومتابعة التنفيذ.
ووجه الأمير محمد بن ناصر خلال اجتماع مجلس المنطقة أمس بمضاعفة الجهد والاهتمام بمناقشة ومتابعة المشاريع المقترحة وفق المهام التي حددها نظام المناطق ولوائحه التنفيذية وحرص ولاة الأمر على التطوير الدائم في كافة مناحي الحياة.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة أحمد بن عبدالله زعلة أن المجلس أطلع الأعضاء على موافقة وزارة النقل على إعداد دراسة النقل العام في حاضرة جازان وربط المدن والقرى بشبكة نقل عام بين المحافظات ومدينة جازان، وذلك من خلال استشاري كلف بهذه الدراسة، وموافقة وزارة التربية والتعليم على إعداد الضوابط لعملية إحداث مكاتب للتربية والتعليم ورفع مستوى مكاتب التربية في المحافظات، ومنها مكتب محافظة الداير بني مالك، ليكون إدارة للتربية والتعليم، وموافقة جامعة جازان على توقيع مذكرة تفاهم مع إمارة المنطقة لإعداد بحوث ودراسات عن مجالات الحياة التنموية والاجتماعية والتربوية والأمنية والحقوقية والتطويرية والبيئية.
كما اطلع أعضاء المجلس على موافقة مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على إنشاء مجمع المنشآت الرياضية للمعاهد العلمية بمنطقة جازان ومباني التعليم عن بعد لخدمة الطلبة والطالبات، وإنشاء مبنى مركز خدمة ومعسكر للجوالة وإنشاء إسكان لمنسوبي الجامعة بمنطقة جازان.
وإشار زعلة إلى أنه جرى خلال الجلسة استعراض محضر لجنة التخطيط ومتابعة المشاريع ومناقشة مشاريع المنطقة المنفذة والتي تحت التنفيذ في ميزانية العام المالي الحالي ومستوى التنفيذ وفقاً لنظام المناطق ولائحته التنفيذية لإجراء تقييم شامل لما تم عمله في ظل السنة المالية الحالية ومناقشة الإيجابيات والسلبيات وسبل تطوير الأداء والارتقاء بمستوى التنفيذ.
وأضاف أن المجلس استعرض مشروعات الأمانة وبلديات المنطقة إضافة إلى مشروعات قطاعات المياه والكهرباء والطرق، وجرت إحاطة المجلس بعدد من المواضيع التي تخص المنطقة، موضحا أن المجلس سيواصل عقد جلساته على مدار الأسبوع الجاري فيما تم تخصيص جلسة غدا لبحث ومناقشة إحتياجات محافظة ضمد ومراكزها وقراها في كافة المجالات التنموية والخدمات.