المدينة المنورة: الوطن

تواصل جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة المدينة المنورة أعمال برنامج قيم الصيفي، الذي تنفذه للمستفيدين من خدماتها خلال الإجازة الصيفية في نادي تكافل الاجتماعي، وتستهدف من خلاله توفير فرص تعليمية وترفيهية للأبناء في الفئات العمرية المختلفة، بدءا من البراعم وصولا إلى الشباب من الأبناء والبنات، سعيا لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز مواهبهم من خلال الفعاليات وورش العمل والدورات المختلفة.

ويشمل قيم مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تلبي احتياجات كل فئة عمرية، حيث تنفذ للبراعم برامج تعليمية ترفيهية تستهدف تنمية مهاراتهم الإبداعية والاجتماعية، إلى جانب أنشطة رياضية تستهدف تعزيز لياقة الأشبال البدنية وصحتهم. كما تنظم الجمعية برامج تعليمية للفتيان، تركز على المهارات الأكاديمية والمهنية، وتشمل ورش عمل ومحاضرات توعوية، لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم في مجالات متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.

وعلى مدى أسبوع من انطلاق البرنامج، استفاد أكثر من 515 من الأبناء والبنات من البرامج المختلفة التي شملت 72 ورشة تدريبية في موضوعات عدة، من بينها البرمجة والمهارات الحياتية والذكاء الاصطناعي والفنون وفن التصوير ونيومرز والمهارات الحياتية. كما نفذت تكافل 15 فعالية ترفيهية و14 نشاطا ثقافيا وترفيهيا. بينما شهدت البرامج الرياضية في أكاديمية كرة القدم وتعليم السباحة وفنون الدفاع عن النفس أكثر من 47 حصة رياضية.

يمتد برنامج قيم الصيفي على مدى 4 أسابيع، ويعكس الأهمية الكبيرة للترفيه والتعليم في تنمية الأطفال والشباب، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم، ويعد نموذجا مميزا في مجال تقديم البرامج الصيفية للفئات العمرية المختلفة، وينفذه فريق نادي تكافل الاجتماعي في بيئة آمنة ومحفزة، تضمن الاستمتاع بفترة الإجازة الصيفية، وتُسهم في تنمية مهارات المشاركين، وقدراتهم الشخصية والاجتماعية.