جدة: يمن لقمان

بتسجيل تطبيق Threads الصادر عن مجموعة ميتا الأمريكية، أمس، أكثر من 100 مليون مستخدم خلال 5 أيام فقط، يحطم الرقم القياسي الذي سجله برنامج الذكاء الاصطناعي «ChatGPT» للتطبيق الأسرع نموا.

وتطلب من تطبيق «ChatGPT» الانتظار شهرين للوصول إلى 100 مليون مستخدم، بينما تطلب 9 أشهر من تطبيق «TikTok»، وعامين ونصف من «Instagram».

وكشف موقع Worldupdates 1 أن Facebook لديه (2.9 مليار مستخدم) يليه Instagram (2 مليار مستخدم) ثم WhatsApp (2 مليار مستخدم) ثم Messenger (1.3 مليار مستخدم) ثم Threads (100 مليون مستخدم حتى الآن).

ووضعت مواقع عديدة بصمتها بين الأقوى في تطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعية وهي التي تعرف رواجا كبيرا وإقبالا كثيفا وزيارات عديدة حتى أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية لشريحة كبيرة من مستخدميها.

ويأتي Facebook على رأس أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في 2023، يليه WhatsApp، ثم Instagram، يليه WeChat، وTikTok، وMessenger، وDouyin، وTelegram، وأخيرا Snapchat.

وبرزت 5 منصات للتواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في عام 2022 هي Facebook ثم YouTube ثم WhatsApp ثم Instagram ثم WeChat، لكن قائمة الخمسة الأوائل خلت من «Twitter».