الدمام: منصور الخميس

طالب مدير جمعية الأطفال المعاقين بالمنطقة الشرقية عبدالله المغامس بإعفاء الجمعيات الخيرية من قيمة فواتيرالكهرباء لكونها ترهق ميزانياتها, القائمة على الدعم.
وقال المغامس، في تصريح إلى الوطن أمس، إن ميزانية الجمعية التي تخدم أكثر من 22 ألف معاق بالشرقية تبلغ 26 مليون ريال سنوياً، توفر من خلال الدعم الذي تحظى به الجمعية من سمو ولي العهد وأمير الشرقية وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة، مضيفاً أنها تقع على مساحة 25 ألف متر مربع ويعمل بها أخصائيون في جميع التخصصات الطبية والاجتماعية والتربوية.
وأضاف أن طلاب الرعاية المسجلين في الجمعية ممن يتلقون الرعاية ويأتون للدراسة يوميا عددهم 380 طالبا وطالبة، نافياً أن يكون لدى الجمعية قوائم انتظار، مضيفاً أنها تستقبل المعاقين وتسجلهم في مختلف وحداتها. وأضاف أن الجمعية تواجه تحديات تتعلق بالتكلفة العالية لما تقدمه من خدمات, كما يستقطع من الميزانية 10 ملايين ريال كمرتبات للعاملين فيها، فيما تبلغ التكاليف التشغيلية نحو 16 مليون ريال سنوياً من بينها فواتير كهرباء تبلغ في المتوسط 70 ألف ريال شهرياً.
من جهته أوضح رئيس القطاع الشرقي لشركة الكهرباء في المنطقة الشرقية المهندس عبد الحميد النعيم لـالوطن أمس، أن الشركة تطبق التعريفة المخفضة والخاصة بالجهات الخيرية في المملكة وهي تعريفة مشرعة من الدولة لتطبيقها على الجهات الخيرية وتختلف عن التعريفة الصناعية، موضحاً أن إعفاء الجهات الخيرية من سداد قيمة فواتير الكهرباء خاضع لوزارة الكهرباء أو لمجلس إدارة الشركة, ويمكن للجهات الخيرية التقدم لهذه الجهات بطلب إعفائها من الفواتير.