أصبح بإمكانك إعادة تهيئة الهاتف مباشرة من دون الحاجة لتوصيله بالحاسوب بعد تحديث iOS 15.2 حيث تتيح Apple هذا الاختيار.
وتعمل هذه الطريقة مع جميع أجهزة آيفون وآيبود وآيباد.
الخطوات:
عندما تدخل كلمة المرور أكثر من مرة خطأ، فإن شاشة القفل الأمني تظهر لك عبارة «جرب مرة أخرى بعد 15 دقيقة».
ويظهر لك اختيار جديد في هذه الشاشة بدلًا من الانتظار أو الاتصال بالطوارئ، حيث تجد زر «إعادة تهيئة الهاتف».
وبعد أن تضغط على زر إعادة التهيئة تظهر أمامك نافذة تطلب منك تسجيل الدخول في حساب iCloud الخاص بك والمرتبط بهذا الهاتف.
وتحتاج للضغط على زر إعادة تهيئة الهاتف مرة أخرى حتى يتم حذف جميع البيانات الموجود فيه وإعادة تهيئته.
وتعمل هذه الطريقة على إعادة الهاتف كأنه هاتف جديد تمامًا، ويعني ذلك أنك تخسر جميع صورك وملفاتك المهمة المخزنة في الهاتف.
ولكن عندما يعود الهاتف إلى العمل، فإنه يطلب منك استعادة إحدى النسخ الاحتياطية التي تمتلكها في حساب iCloud الخاص بك.
وتعمل هذه الطريقة مع جميع أجهزة آيفون وآيبود وآيباد.
الخطوات:
عندما تدخل كلمة المرور أكثر من مرة خطأ، فإن شاشة القفل الأمني تظهر لك عبارة «جرب مرة أخرى بعد 15 دقيقة».
ويظهر لك اختيار جديد في هذه الشاشة بدلًا من الانتظار أو الاتصال بالطوارئ، حيث تجد زر «إعادة تهيئة الهاتف».
وبعد أن تضغط على زر إعادة التهيئة تظهر أمامك نافذة تطلب منك تسجيل الدخول في حساب iCloud الخاص بك والمرتبط بهذا الهاتف.
وتحتاج للضغط على زر إعادة تهيئة الهاتف مرة أخرى حتى يتم حذف جميع البيانات الموجود فيه وإعادة تهيئته.
وتعمل هذه الطريقة على إعادة الهاتف كأنه هاتف جديد تمامًا، ويعني ذلك أنك تخسر جميع صورك وملفاتك المهمة المخزنة في الهاتف.
ولكن عندما يعود الهاتف إلى العمل، فإنه يطلب منك استعادة إحدى النسخ الاحتياطية التي تمتلكها في حساب iCloud الخاص بك.