الرياض: عبدالرحمن النامي

أبا الخيل: إذا لم تكن جامعتنا عالمية فما الجامعة التي تستحق هذا الوصف؟

كشف مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أنه سيتم إنشاء المدينة الطبية للجامعة على أرض قريبة من الجامعة بسعة 1200 سرير، وسيعلن عنها قريباً. وأكد عالمية جامعته، قائلا في إجابته عن تساؤل لأحد الطلاب حول الاعتراف بالجامعة عالمياً إذا كانت جامعة الإمام ليست عالمية، فمن هي الجامعة العالمية؟.
وأضاف أن الجامعة إحدى أبرز المؤسسات التعليمية على مستوى المملكة، ولها مكانتها في وطننا الغالي وحضورها في مشارق الأرض ومغاربها من خلال فروعها الداخلية المتمثلة في المعاهد العلمية وفروعها الخارجية المتمثلة في المعاهد والكليات التابعة للجامعة في الخارج.
جاء ذلك خلال لقائه بالطلاب والطالبات المستجدين والمستجدات أمس بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بمركز المؤتمرات والتعليم المستمرفي المدينة الجامعية. وهنأ الطلاب والطالبات على قبولهم بالجامعة، وحثهم على الجد والاجتهاد ومواصلة تحصيل العلم، مطالبا باكتساب العلم من منابعه وتعلم السلوك السوي واحترام الأساتذة والأنظمة.
وشدد مديرالجامعة على ضرورة الجد في طلب العلم والاجتهاد والعمل على إدارة وقت الطلاب والطالبات بما يفيدهم في تفوقهم العلمي مخلصين النية في طلب العلم ليخدموا دينهم وغيرهم، داعياً الطلاب والطالبات إلى تعزيز روح الانتماء للوطن، الذي يعتبر منبع الإسلام ومهبط الوحي ومأوى كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها، وحذرهم من الانسياق خلف الشبهات والإفراط والتفريط والاختلاف.
وبين الدكتور أبا الخيل أن الجامعة تتميز عن غيرها من الجامعات بتدريسها العلوم الشرعية التي هي أساس هذه البلاد، إضافة إلى العلوم العلمية والتطبيقية، مؤدية في ذلك دوراً اجتماعياً مهماً من خلال إمداد المجتمع بالكفاءات والعناصر البشرية اللازمة للتنمية الاجتماعية، كما تساعد على تعزيز القيم والأخلاق.
من جانبه، رحب عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالرحمن الصغير في كلمته بالطلاب والطالبات المستجدين والمستجدات، مشيراً إلى منزلة العلم والعلماء في الشريعة، ودعاهم إلى حفظ أوقاتهم بما ينفعهم في دينهم ودنياهم، واختيار الصحبة الطيبة التي تعين على حفظ الدين والوطن.