مكة المكرمة: الوطن

أوضحت أمانة العاصمة المقدسة، أن الجهة المشرفة على مسلخ الكعكية في مكة المكرمة، فوجئت الاثنين الماضي بشخص لا يحمل بطاقة عمل، ولم يعرِّف نفسه ويصرخ على أحد العاملين بالمسلخ أمام مرأى ومسمع من مرتاديه والعاملين فيه؛ الأمر الذي أدى إلى إحداث ضجة داخل صالة الذبح، فطُلب منه بكل احترام التزام الهدوء أو مغادرة المسلخ لعدم التشويش.
وأكدت الأمانة أن إدارة المسالخ وضعت لافتات في صالات الذبح توضح أرقامها ورقم عمليات الأمانة 940 لتلقي أي شكوى أو ملاحظة من قبل مرتادي المسالخ.
وأوضح مساعد المشرف العام على العلاقات والإعلام عثمان مالي أن المسلخ يوجد به 12 طبيباً بيطرياً يعملون على مدار الساعة، للتأكد من سلامة وصلاحية ما يذبح.
وأشار إلى أن المذبوحات العجفاء والمريضة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي المشار إلى رصدها من وفد جمعية حقوق الإنسان هي مذبوحات بها حالة نحافة لا تصل لدرجة الهزال المرضي، لأن الأنعام التى يثبت إصابتها بالهزال المرضي يتحكم بها الطبيب البيطري المختص ويتخلص منها.
وأكد مالي أن جميع العاملين داخل صالات الذبح يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض السارية والمعدية، ويجري التنبيه دوماً على الحراسات الأمنية عند الأبواب بعدم السماح بدخول أي جزار داخل صالة الذبح لا يحمل شهادة صحية.
وكانت الوطن نشرت في عددها الصادر الثلاثاء الماضي، خبراً مفاده أن جزارين وأطباء بيطريين حاولوا طرد أعضاء في جمعية حقوق الإنسان من المسلخ.