أبهـا: الوطن

اشترى تفاحا فحصل على iPhone



كثير منا يحاول أن يدخر المال ليتمكن من شراء هاتفه المفضل، ولكن الشيء الوحيد الذي كان على رجل بريطاني فعله هو شراء حاجياته من البقالة. يبدو الأمر مستحيلا أليس كذلك؟ حسنا، هذا بالضبط ما فكر به نيك جيمس أيضا.

ذهل جيمس عندما رأى هاتفا جديدا من نوع آيفون من شركة «آبل» في حقيبة مشتريات البقالة. لأنه كان فقط قد طلب بعض الأشياء من أحد فروع مخازن (تيسكو).

طلب موظفو البقالة من الرجل الخمسيني أن يبحث عن مفاجأة في حقيبته. لم يفكر كثيرا بالقصة معتقدا أنهم وضعوا له بعض الحلوى أو شيء من هذا القبيل، ولكنه سرعان ما صدم عند اكتشافه لوجود «آيفون اس اي» في مكان التفاح الذي كان قد طلبه على الإنترنت، حسب صحيفة (ميرور).

كانت الهدية لجيمس جزءا من «الأسبوع الترويجي» الذي كانت «تيسكو» تمنح فيه هواتف آيفون أو سماعات أذن أو أجهزة سامسونج.

تحضر له طعاما صحيا فيبيعه ويستبدله بوجبات سريعة



تعرضت امرأة لصدمة كبيرة عندما علمت أن زوجها كان يبيع وجبات الغداء الصحية التي كانت تعدها له يوميا ويشتري بثمنها وجبات سريعة من مطعم مكتبه بدلا من ذلك.

كان الزوجان يخططان لشراء شقة معا وكانا يعملان بميزانية محدودة لتوفير المال لتحقيق حلمهما المشترك. في وقت سابق، كان الزوج يشتري في الغالب وجبات سريعة لتناول طعام الغداء في العمل. أثناء التخطيط لشراء منزل الأحلام، حسبت زوجته أن وجبات الغداء السريعة تكلفهما كثيرا، فقرر الزوجان أنه من الأفضل لهما أن تبدأ الزوجة في إعداد وجبات منزلية ليأخذها معه لأن ذلك سيوفر كثيرا من المال ويجعله يأكل وجبات صحية، حسب موقع (نيوز 18).

كانت الأمور تسير بسلاسة، حتى حدث ما لم يكن في الحسبان. كلما كانت المرأة تبعث رسالة نصية إلى زوجها تسأله عما إذا كان يحب السندويشات التي تصنعها، لم يكن يرد. وبدلا من ذلك، كان يطلب منها إعداد أكثر من شطيرتين لكي يشبع. وسرعان ما اكتشفت المرأة الحقيقة الكاملة عندما زار زميل زوجها الزوجين.

تقول الزوجة «جلسنا على مائدة العشاء وتحدث صديقه عن الشطائر التي أصنعها لزوجي وكم هي لذيذة. شكرته ثم قال إن السعر كان غالياً قليلاً». وأضافت أنها استغربت كلامه وطلبت منه التوضيح. كشف لها الضيف أن زوجها كان يبيع السندويشات التي كانت تصنعه له ويشتري غدائه من أحد المطاعم. شعرت الزوجة بالغضب والذهول، رغم أن زوجها نفى ذلك. بعد مغادرة الزميل، تشاجرت مع زوجها لكنه قال إنه لا يوجد خطأ فيما فعله لأنه لم يكن ينفق من الناحية الفنية مدخراته على الوجبات السريعة.

أخبرت المرأة زوجها أخيرا أنها لن تعد له المزيد من وجبات الغداء الصحية وبدلا من الاعتذار عن خطئه جادل بأن غضبها غير مقبول وغير مبرر.

السجن لقرد مدمن على الكحول



حكم على قرد مدمن على الكحول في شمال الهند بالسجن المؤبد بعد أن هاجم في حالة من الهياج 250 شخصا من المارة عندما نفد مخزونه من المشروبات الكحولية.

وفقا لصحيفة (ليبرتي تايمز)، حُكم على القرد، البالغ من العمر 6 سنوات، بالسجن مدى الحياة في حديقة حيوان كانبور الهندية بعد أن هاجم الناس في جميع أنحاء منطقة ميرزابور، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة عدد من الضحايا، الذين اضطر بعضهم لإجراء جراحة تجميلية لإصلاح الجروح التي خلفها القرد.

وقالت السلطات المحلية، إن مالك القرد المدمن السابق كان يمده بشكل روتيني بالخمور ليشربها، مما جعله مدمنا على الكحول. وقالوا إن القرد أصبح عدوانيا جدا منذ 3 سنوات عندما مات صاحبه ولم يعد يستطيع الحصول على الكحول.

وقال محمد ناصر، وهو طبيب بيطري في حديقة حيوان كانبور، لوسائل الإعلام «تم وضع القرد في عزلة بعد القبض عليه»، لكنهم لم يلاحظوا أي تغيير في سلوكه. وأضاف أن حراس الحديقة كانوا يأملون في تهدئة القرد باتباع نظام غذائي نباتي لكنهم لم ينجحوا.

وأشار ناصر إلى أن القرد حاول مهاجمة حارسات الحديقة وكذلك القرود التي تشاركه نفس الزنزانة. نتيجة لذلك، قال إن حديقة الحيوان قررت عزله لبقية حياته.

بعث لها رئيسها رسائل مزعجة فضربته بالمساحة



تم تصوير موظفة حكومية في شمال شرق الصين، كانت قد اشتكت من مضايقة الرسائل النصية من رئيسها، على شريط فيديو وهي تضربه بالمساحة، مما أثار الجدل حول استمرار التحرش في مكان العمل وتحويلها إلى ضجة كبيرة على الإنترنت.

في مقطع الفيديو الذي مدته 14 دقيقة، يمكن رؤية المرأة، واسمها تشو، وهي تلقي بالكتب على وجه رئيسها، وانغ، وتغمره بالماء، إضافة إلى ضربه بالمساحة، فيما يحاول هو أن يخفي وجهه خلف أصابعه ويحاول الاعتذار قائلا إنه كان يمزح عندما أرسل الرسائل.

وقالت تشو في الفيديو، إن رئيسها أرسل لها رسائل نصية غير مرغوب فيها في ثلاث مناسبات وأن موظفات أخريات في المكتب تلقين رسائل مشابهة.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز، إنه ليس من الواضح بالضبط متى وقع الحادث، لكن وسائل الإعلام المحلية قالت إن المرأة قدمت بلاغا للشرطة الأسبوع الماضي تتهم رئيسها بالتحرش، وبدأ الفيديو ينتشر على نطاق واسع على الإنترنت هذا الأسبوع حاصدا ملايين المشاهدات، ووقف عدد من المشاهدين مع المرأة.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن الرجل هو نائب مدير وكالة حكومية في مدينة سويها بمقاطعة هيلونغجيانغ. بعد تحقيق داخلي، تم فصله من مهامه الرسمية، ولم يتم معاقبة الموظفة.

طلاء ناصع البياض يبرد حرارة الأرض



أنتج باحثون أكاديميون في جامعة (بوردو) الأمريكية طلاء وصفوه بأنه الأكثر بياضا على الإطلاق، بهدف تعزيز تبريد المباني ومعالجة أزمة المناخ. ويعكس الطلاء الجديد 98% من ضوء الشمس، إضافة إلى إشعاع حرارة الأشعة تحت الحمراء عبر الغلاف الجوي إلى الفضاء. نجح الطلاء في تخفيض حرارة الأسطح بمقدار 4.5 درجات مئوية، حتى في ضوء الشمس القوي، مما يؤدي إلى تقليل الحاجة إلى أجهزة تكييف الهواء وانبعاثات الكربون التي تنتجها.

وقال الباحثون إن الطلاء قد يطرح في السوق في غضون عام أو عامين، حسب صحيفة الجارديان.

وأضافوا أن الطلاء سيكون مشابها في السعر للدهانات الحالية.

ويقدر باحثون أن الأسطح البيضاء يمكن أن تمنع ما بين 600 مليون و1.1 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050.

تعتبر الدهانات البيضاء العاكسة المتاحة حاليا أفضل بكثير من مواد الأسقف القاتمة ولكنها تعكس فقط 80-90% من ضوء الشمس وتمتص ضوء الأشعة فوق البنفسجية.