الدمام: خالد الجهاد

مصلحة منتخباتنا تسبق الأندية وحالة اللاعبين يشرف عليها الخبير الطبي لبرشلونة

تزمع إدارة شؤون المنتخبات السعودية عقد مؤتمر صحفي موسع لوسائل الإعلام المختلفة عقب نهاية مباراة المنتخب السعودي المقبلة أمام تايلاند في 11 أكتوبر المقبل للتعريف بعمل الإدارة بشكل دقيق وواضح وكشف مهامها الحالية والوقوف على طبيعة عملها وعلى العاملين بها.
وقال مدير إدارة المنتخبات السعودية محمد المسحل لـالوطن إن المؤتمر الصحفي سيتضمن التعريف بعمل إدارة المنتخبات بكل طاقمها ومهامها المناطة بها والآليات الجديدة التي استحدثت لتطوير العمل الإداري وكفاءة من يشغلها. وتابع فضلنا أن يكون الموعد بعد لقاء الأخضر وتايلاند حتى تكون الفرصة أمامنا كافية للالتقاء بوسائل الإعلام والتعريف بما يحدث والرد على كافة الاستفسارات التي تعني المنتخبات السعودية بشكل عام.
وحول تعدد مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى أنديتهم ما يشكل إرهاقاً لهم كلاعبين محترفين تنفق عليهم الأموال الطائلة، قال مصلحة المنتخبات الوطنية تأتي في المقام الأول دون أن يعني ذلك إغفال مصالح الأندية المحلية واستفادتها من لاعبيها بأفضل طريقة ممكنة، لدينا أطقم طبية على مستوى عال (يشرف عليها الخبير أنتوني القادم من نادي برشلونة الإسباني) تعمل على متابعة الحالة اللياقية لجميع العناصر قبل إقرار مشاركتها رسمياً، وللعلم فإنه يتم تسليم أندية لاعبي المنتخبات السعودية عند نهاية مشاركتهم الدولية تقارير تفصيلية عن حالتهم اللياقية والفنية للوقوف والاطلاع عليها أولاً بأول.
وتابع نتفهم تخوف أنديتنا على لاعبيها ولكننا راعينا ذلك من خلال آلية عمل دقيقة تكفل حفظ حقوق الجميع بشكل منصف.
وختم المسحل تسير الأمور بيننا وبين أنديتنا بشكل ودي وطيب ولا أعتقد أن هناك فرصة لأي مشاكل بخصوص التزامات اللاعبين الدولية. وفي المقابل نعمل دائما على تنفيذ برامجنا بشكل مبكر منعا لأي تضارب قد يحدث.