الرياض: الوطن

ضمن خطة الجمعية الأهلية للتوعية الصحية (حياتنا)، لتعزيز وتفعيل الشراكات النوعية، أبرمت اتفاقية إستراتيجية مع مدينة الملك سعود الطبية، وقعها كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور عاطف بن محمد سرور، والمدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية، أحمد بن شندل العنزي، وذلك لتفعيل عدد من المبادرات، ومنها «عيادة حياتنا الافتراضية»، التي تعد من البرامج النوعية والمتميزة، حيث تعد الأولى من نوعها في المملكة التي تعنى بمكافحة عدد من الأمراض المزمنة، والتوعية بمسبباتها، وطرق الوقاية منها، وتعزيز النشاط البدني والتغذية الصحية لدى عموم المجتمع التي ترتبط بأهداف و«رؤية المملكة 2030».

كما شملت الاتفاقية الإشراف الصحي على العيادة، ومراجعة البروتوكولات الوقائية، والتعاون في تنفيذ الجلسات الوقائية، وتزويد العيادة بالتحاليل والتقارير الطبية، وتوفير عيادة مجانية للمراجعين، والاستفادة من المرافق والتجهيزات في المدينة الطبية. كما تضمنت الاتفاقية تنفيذ الفاعليات والدورات والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح ماجد الشمري، مدير العلاقات العامة والإعلام في «حياتنا»، أن العيادة ستستقبل المحالين من مدينة الملك سعود من أصحاب الأمراض المزمنة حسب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين. يذكر أن «حياتنا» تستعد، خلال الفترة القادمة، لإطلاق عيادتها الافتراضية، وقد قدمت دعوة إلى أمير منطقة الرياض، لرعاية حفل تدشينها.