واشنطن: واس

أعلن مركز ليقاتوم للتنمية ومبادرات الأعمال التابع لمعهد ماساشوستس للتقنية إم. آي. تي عن تأسيس زمالتين للدراسات العليا باسم الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز وذلك ضمن برنامج الدراسات العليا في معهد ماساشوستس للتقنية.
وعبرت الأميرة موضي عن سعادتها بتوفير هاتين الزمالتين للطلاب السعوديين الذين يرغبون بإنشاء شركات في المملكة تسهم في تقدم السعودية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وعدّته حلما لها تحقق لدعم الجيل الصاعد من السعوديين والسعوديات ليؤدوا دورا فعالا في المسيرة التنموية في المملكة خاصة وأنها موجهة للملتحقين في برامج الدراسات العليا في معهد ماساشوستس للتقنية بوصفه من أبرز المؤسسات العلمية المرموقة في الولايات المتحدة.
من جهتها، قالت الأميرة البندري بنت خالد بن عبدالعزيز، إن الفكرة انبثقت من رغبة أسرة الأميرة موضي بإنشاء مبادرة باسمها تكريما لجهودها عبر أكثر من ثلاثين عاما في المجال الخيري والتنموي في المملكة العربية السعودية، وجرى اختيار مجال ريادة الأعمال لأنه يتماشى مع اهتمامات الأميرة موضي وسوف يكون له أثر مباشر على مستقبل الشباب والشابات الملتحقين بالزمالة وبالتالي أثر إيجابي على التنمية في المملكة.
ويختص مركز ليقاتوم للتنمية ومبادرات الأعمال بتشجيع الابتكار وتقديم المساندة لمبادرات الأعمال التي تهدف للربح وتسهم في تحقيق التقدم الاقتصادي.