نيو دلهي: د ب أ

استقبل الآلاف من المشجعين صباح أمس، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف فريق برشلونة الأسباني في مدينة كالكتا الهندية، التي تستضيف غداً المباراة الودية الدولية التي تجمع بين الأرجنتين وفنزويلا.
واحتشد المشجعون خارج مطار كالكتا، حيث رقصوا طوال الليل، وارتدى بعضهم القميص الأبيض والأزرق للمنتخب الأرجنتيني، في حين ارتدى آخرون قميص برشلونة، وحملوا لافتة عريضة للترحيب بوصول ميسي إلى الهند، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية (أيانس).
ورافق المشجعون ميسي إلى الفندق حيث يقيم وزميله في برشلونة خافيير ماسكيرانو.
ويلتقي المنتخب الأرجنتيني و نظيره من فنزويلا غداً على استاد سولت ليك الذي يتسع لمئة ألف مشجع، وتتراوح أسعار التذاكر بين 700 و5120 روبية (بين 15 و111 دولاراً).
يذكر أن ميسي كان قد توج قبل أيام بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة متفوقاً على زميله تشافي هيرناديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد.
ويمنح الجائزة صحفيون رياضيون يمثلون الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للعبة بهدف إحياء الجائزة السابقة لأفضل لاعب أوروبي في العام، التي تحولت الآن إلى جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي (الفيفا).
وحصل ميسي(24 عاماً) على 38 صوتاً مقابل 11 لشافي و3 أصوات فقط لرونالدو، ويتم الحكم على اللاعبين من خلال أدائهم مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية.
يذكر أن النجم الأرجنتيني أحرز 53 هدفاً الموسم الماضي من بينها 12 هدفاً بدوري أبطال أوروبا الذي توج به مع ناديه ليتصدر قائمة هدافي المسابقة للمرة الثالثة على التوالي.