تورينو(إيطاليا): أ ف ب

أعلن يوفنتوس الايطالي أمس أنه تعاقد رسمياً مع الجناح الدولي الهولندي الشاب، ايلييرو إيليا من هامبورج الألماني بعقد يمتد لأربعة أعوام مقابل 9 ملايين يورو يدفعها فريق السيدة العجوز على أربع دفعات آخرها في 31 يناير 2013.
وكان إيليا (24 عاما) وصل أول من أمس إلى مدينة تورينو من أجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني تمهيداً لانتقاله للانضمام إلى يوفنتوس الباحث عن استعادة بريق الماضي بعد موسم للغاية.
ويأتي التعاقد مع إيليا رغم التصريح الذي أدلى به الأخير مؤخرا عندما قال إن انتقاله من هامبورج إلى يوفنتوس ليس بالخطوة الطموحة بالنسبة لمستقبله المهني كون فارق الأهمية بين الفريقين ليس بالكبير، معرباً عن رغبته بالانتقال إلى فريق أكبر من السيدة العجوز.
وأضاف إيليا (24 عاما) في حديث لصحيفة هامبورجر مورجنبوست، أعلمني النادي بأنه لن يسمح لي بالانتقال إلى يوفنتوس، لكن هذا الأمر لا يشكل مشكلة بالنسبة لي، لقد توافقت مع النادي على أن نفتح الموضوع (الانتقال) عندما يتقدم ناد كبير مثل آرسنال أو تشلسي بعرض للحصول على خدماتي.
وواصل لا توجد حاجة للتحدث إذا كان النادي الساعي للتعاقد معي بمستوى هامبورج، لا يزال يوفنتوس من أفضل الأندية الإيطالية لكنه ليس أفضل من هامبورج حسب رأيي الشخصي.
وكان إيليا انضم لهامبورج عام 2009 مقبلا من تونتي مقابل عقد يمتد حتى صيف 2014.