طور باحثون من مجموعة Robotics and Perception في جامعة زيورخ وجامعة ETH Zurich، بالتعاون مع Intel، طريقة تدريب الشبكة العصبية التي تمكن الطائرة Quadrotors من الطيران بعروض جوية باستخدام الاستشعار والحساب التلقائي.
وأوضح الباحثون أنه يوجد شيئان بارزان: أولاً، يمكن لـQuadrotors القيام بهذه العروض الجوية دون أي نوع من الكاميرات الخارجية أو نظام تتبع الحركة لمساعدتها (كل أجهزة الاستشعار والحوسبة تكون بداخل الطائرة). ثانياً، يتم تنفيذ كل تدريب الذكاء الاصطناعي بالمحاكاة، دون الحاجة إلى محاكاة إضافية للعالم الواقعي (ما يسميه الباحثون «محاكاة الواقع»).
القصور الرئيسي حالياً هو مدة العرض، حيث لم يقم الباحثون أبداً بتطوير جهاز يمكنه إجراء عروض أكثر من 20 ثانية. ويخططون مستقبلاً لمعالجة هذا القصور وتطوير الأجهزة التي يمكنها الطيران بهذه السرعة لفترة أطول بكثير بطاقة أقل نسبياً، لبدء المنافسة ضد الطيارين البشريين في سباقات الطائرات الآلية.
وأوضح الباحثون أنه يوجد شيئان بارزان: أولاً، يمكن لـQuadrotors القيام بهذه العروض الجوية دون أي نوع من الكاميرات الخارجية أو نظام تتبع الحركة لمساعدتها (كل أجهزة الاستشعار والحوسبة تكون بداخل الطائرة). ثانياً، يتم تنفيذ كل تدريب الذكاء الاصطناعي بالمحاكاة، دون الحاجة إلى محاكاة إضافية للعالم الواقعي (ما يسميه الباحثون «محاكاة الواقع»).
القصور الرئيسي حالياً هو مدة العرض، حيث لم يقم الباحثون أبداً بتطوير جهاز يمكنه إجراء عروض أكثر من 20 ثانية. ويخططون مستقبلاً لمعالجة هذا القصور وتطوير الأجهزة التي يمكنها الطيران بهذه السرعة لفترة أطول بكثير بطاقة أقل نسبياً، لبدء المنافسة ضد الطيارين البشريين في سباقات الطائرات الآلية.