أعلنت شركة Google عن تطبيق تسوق جديد يسمى (Shoploop)، وهو عبارة عن منصة تسوق عبر الفيديو لاكتشاف المنتجات وتقييمها وشرائها في مكان واحد. ويشبه (Shoploop) في الأساس منصة للتواصل الاجتماعي تتمحور حول مراجعات المنتج وروابط الشركاء التابعين، ويمكن للمستخدمين حفظ المنتجات للتحقق منها لاحقًا، أو متابعة صنّاع المحتوى للحصول على مزيد من المحتوى. وجاءت فكرة التطبيق بعد أن أظهرت أبحاث Google أن الأشخاص غالبًا ما يتبعون مسارًا محددًا لشراء المنتجات، وبمجرد أن يصادفوا شيئًا يلفت انتباههم، سيبحثون عن مراجعات من أشخاص حقيقيين على منصات أخرى، ثم ينتقلون إلى متجر عبر الإنترنت لإكمال عملية الشراء. وتبعًا لذلك، فقد قررت الشركة دمج كل هذه الجوانب معًا في تجربة واحدة عبر منصة طورها قسم البحث والتطوير الداخلي في الشركة، المسمى (Area 120).