كشفت إدارة تعليم صبيا، عن استغنائها عن 3 مبان إدارية وتعليمية مستأجرة، وإعادة هيكلة بعض الوحدات والأقسام، وتطبيق مسارات الثانوية والأكاديميات المتخصصة، و3 مشروعات تطوير أخرى، أهمها معايير منهجية (STEM).
مقرات قائمة
شملت المباني التي تم الاستغناء عنها: مبنى الشؤون التعليمية للبنات، ونقل المنسوبات إلى موقع مخصص في المبنى الرئيسي لإدارة التعليم، ومبنى الأقسام المساندة بنات ومبنى مكتب تعليم صبيا للبنات، ونقلها لمقرات مملوكة لإدارة التعليم قائمة حاليا.
خطة هيكلة
أوضح مدير تعليم صبيا حسن خرمي أن الإدارة عملت على إعداد خطة لإعادة هيكلة بعض الوحدات والأقسام وتوزيعها التوزيع الأمثل بعد دراسة الخيارات المتاحة، عبر الاستغناء عن بعض القاعات التدريبية في مبنى التطوير المهني بعد نجاح تجربة التدريب عن بُعد، مما أسهم في توفير الكثير من الجهد والوقت والتكاليف إضافة لإسهام تلك التجربة في الحد من عملية تنقل منسوبي ومنسوبات الإدارة من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بين المحافظات الـ9 التي يشرف عليها تعليم صبيا.
مسارات حاضنة
أضاف خرمي أن هذه الخطوة تأتي ضمن عدة خطوات أخرى تعمل عليها إدارة تعليم صبيا لرفع كفاءة استخدام المباني كدراسة تخصيص عدد من المدارس في كل محافظة من المحافظات الـ9 للبدء في تهيئتها مستقبلا لتكون مدارس حاضنة لمشروع مسارات الثانوية والأكاديميات المتخصصة والذي اعتمد مشروعه، مؤخرا، وزير التعليم.
3 خطوات
عملت الإدارة على وضع خطة مستقبلية لتجهيز تلك المقرات بما يسهم في تحقيق أهداف المشروع من خلال 3 خطوات وهي: تحويل المعامل للنمذجة والتصميم والتصنيع والبرمجيات والإلكترونيات والتطبيقات وتحويل تلك المدارس لمنشآت تربوية تعليمية متطورة منتجة وجاذبة، وممارسة الطلاب والطالبات لبرامج وفعاليات وأنشطة التعليم والتعلم وفق أحدث المعايير وذلك ضمن منهجية (STEM).
مقرات قائمة
شملت المباني التي تم الاستغناء عنها: مبنى الشؤون التعليمية للبنات، ونقل المنسوبات إلى موقع مخصص في المبنى الرئيسي لإدارة التعليم، ومبنى الأقسام المساندة بنات ومبنى مكتب تعليم صبيا للبنات، ونقلها لمقرات مملوكة لإدارة التعليم قائمة حاليا.
خطة هيكلة
أوضح مدير تعليم صبيا حسن خرمي أن الإدارة عملت على إعداد خطة لإعادة هيكلة بعض الوحدات والأقسام وتوزيعها التوزيع الأمثل بعد دراسة الخيارات المتاحة، عبر الاستغناء عن بعض القاعات التدريبية في مبنى التطوير المهني بعد نجاح تجربة التدريب عن بُعد، مما أسهم في توفير الكثير من الجهد والوقت والتكاليف إضافة لإسهام تلك التجربة في الحد من عملية تنقل منسوبي ومنسوبات الإدارة من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بين المحافظات الـ9 التي يشرف عليها تعليم صبيا.
مسارات حاضنة
أضاف خرمي أن هذه الخطوة تأتي ضمن عدة خطوات أخرى تعمل عليها إدارة تعليم صبيا لرفع كفاءة استخدام المباني كدراسة تخصيص عدد من المدارس في كل محافظة من المحافظات الـ9 للبدء في تهيئتها مستقبلا لتكون مدارس حاضنة لمشروع مسارات الثانوية والأكاديميات المتخصصة والذي اعتمد مشروعه، مؤخرا، وزير التعليم.
3 خطوات
عملت الإدارة على وضع خطة مستقبلية لتجهيز تلك المقرات بما يسهم في تحقيق أهداف المشروع من خلال 3 خطوات وهي: تحويل المعامل للنمذجة والتصميم والتصنيع والبرمجيات والإلكترونيات والتطبيقات وتحويل تلك المدارس لمنشآت تربوية تعليمية متطورة منتجة وجاذبة، وممارسة الطلاب والطالبات لبرامج وفعاليات وأنشطة التعليم والتعلم وفق أحدث المعايير وذلك ضمن منهجية (STEM).