الرياض: واس

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، على أهمية التعاون بين الهيئة وصندوق التنمية الصناعي السعودي، في مجال تنمية الاستثمارات الداعمة للأنشطة السياحية المختلفة، مشيراً إلى أن دعم المشروعات سيولد الكثير من فرص العمل للشباب السعودي كما يسهم في تنمية السياحة في المملكة في مختلف المناطق والمحافظات.
جاء ذلك خلال لقائه بالمدير العام المكلف للصندوق علي بن عبدالله العايد وعدد من مسؤولي تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة كفالة التابع للصندوق, وذلك بمقر الهيئة في الرياض، حيث جرى بحث تطوير التعاون بين الهيئة والصندوق ضمن برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يسهم في تمويل الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال السياحة.
وعبر الأمير سلطان بن سلمان عن تطلعه للتوسع في هذه المشروعات لما لها من انعكاسات مباشرة على مستويات الخدمة والارتقاء بها، مشيراً إلى أهمية الخروج بتصور لتطوير هذا البرنامج.
يذكر أن الهيئة وقعت اتفاقية تعاون مشتركة في تاريخ 2 /5 /1429 مع الصندوق ممثلا لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث عقدت بعد ذلك العديد من الندوات التعريفية بالبرنامج والهيئة وآلية العمل في كل منهما.
ويسعى برنامج كفالة إلى زيادة التعاون بين هيئة السياحة والصندوق في مجال تبادل الخبرات، ومشاركة البرنامج في الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما يتضمن مشاركة هيئة السياحة في الحملات الترويجية والدعاية.